"الأولى" تقدم للمغاربة برمجة متنوعة بمناسبة شهر رمضان

DR

في 09/05/2018 على الساعة 20:13

أعلنت القناة الأولى عن برمجتها خلال شهر رمضان الكريم من خلال برمجة غنية ومتنوعة تتماشى وروحانية هذا الشهر، تجمع بين البرامج الفكاهية، الاجتماعية، الكوميدية، السهرات الفنية وعرض لأفضل الإنتاجات الوطنية.

قبل الإفطار، موعدكم المنتظر مع عدد من البرامج الكوميدية المقترحة، البداية مع «ماشي بحالهم»، سلسلة تعالج في قالب كوميدي جديد موضوع الإدمان على التكنولوجيا وتأثيره على العلاقات الأسرية، مع الثنائي الشهير «خديجة أسد» و«عزيز سعد الله».

بعد ذلك، مع لون جديد تضرب لكم القناة الأولة موعدا مع الكاميرا الخفية، من خلال «الكاميرا ضاحكة»، التي تضع المواطنين في مواقف حرجة وغير متوقعة.

الحدث الأبرز خلال هذا الشهر الكريم هو سيتكوم «الدرب»، والذي يعرض في قالب كوميدي صراعا بين مالك مقهى للإنترنت وصاحبة مكتبة، من إخراج هشام العسري، وتشخيص ممثلين معروفين على غرار سامية أقريو، بشرى أهريش، حسنة الطمطاوي، البشير واكين، وبنعيسى الجيراري، والكوميديين الشباب أمثال طاليس، رشيد رفيق، فدوى طالب، حمزة الفيلالي وقمر السعداوي.

أما فيما يخص الإنتاجات الفنية الدرامية، فالأولى أثبتت ريادتها الوطنية من خلال عرض مسلسلات لأول مرة، حيث سيكون المشاهد المغربي على موعد مع مسلسل «الوجه الآخر» إخراج ياسين فنان، وتشخيص محسن مالزي، فاطمة الزهراء قنبوع، صفاء حبيركو، فاطمة الزهراء جوهري، طارق البخاري، إضافة إلى مسلسل «عز المدينة» لمخرجه «حكيم قبابي»، بمشاركة أمين الناجي، فاطمة الزهراء بناصر، ياسين أحجام، هاجر غريغع، محسن مالزي، فرح الفاسي وعدد من نجوم الشاشة الصغيرة، وتلتقون كل أسبوع مع «الصفحة الأولى» إخراج إدريس الروخ، وتشخيص سعد التسولي، إدريس الروخ، فرح الفاسي، فاطمة الزهراء بناصر، هشام الوالي وسعيد باي.

كما سيكون المشاهد المغربي على موعد مع سفر روحاني عبر الكبسولات الدينية «سماع ومديح» التي ستنقلكم إلى درجات أخرى في التأمل، وكما جرت العادة، برمجة «الدروس الحسنية» بحضور عدد من العلماء والفقهاء.

و على صعيد البرامج الثقافية نجد الوثائقي «معالم وظلال» إخراج «أسماء المدير» التي تكشف لنا الهندسة المعمارية المغربية في علاقتها بالمظاهر الحديثة للعمران الأوربي، في عهد الحماية خلال الفترة الممتدة ما بين 1912-1956.

موقع خاص برمضان

بمناسبة شهر رمضان، تقترح عليكم الأولى موقعا إلكترونيا يجمع كافة المعلومات حول برمجة هذا الشهر www.ramadan.alaoula.ma ، ستكونون على موعد مع مقتطفات لمسلسلاتكم الجديدة، حوارات مع الممثلين، ملخصات للبرامج، كواليس التصوير.. كما تخصص لكم نافذة من تنشيط مهتمين وخبراء في الصحة والتغذية والرياضة للإجابة عن كل تساؤلاتكم المرتبطة بهذه المجالات.

تحرير من طرف Le360
في 09/05/2018 على الساعة 20:13