واتساب يختبر زيادة المهلة الزمنية لحذف الرسائل

DR

في 04/03/2018 على الساعة 21:32

خلال شهر أكتوبر الماضي، أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب إمكانية حذف الرسائل نهائيًا من المحادثات بالنسبة للمرسل والمستقبل بعد إرسالها لمستخدمي النسخة التجريبية من تطبيقها على أندرويد.

وهي الميزة التي من شأنها تخفيف الكثير من العقابات بالنسبة للمستخدمين وتقليل مجموع المواقف المحرجة المتنوعة التي تحصل بسبب خطأ في الإرسال أو أي شيء من هذا القبيل.

هذه الميزة تعمل في حال كان كل من المرسل والمستقبل يمتلكان أحدث نسخة من تطبيق واتساب، بالإضافة إلى وجود شرط المدة الزمنية، بحيث ينبغي حذف الرسالة خلال فترة زمنية قدرها 420 ثانية " 7 دقائق "، وإن لم تقوموا بعملية الحذف خلال هذا الوقت، لن يكون بالإمكان تنفيذ ذلك.

ويبدو أن الفريق المطور لتطبيق واتساب يفكر في زيادة هذه المدة الزمنية، بحيث أن أحدث نسخة تجريبية من التطبيق والتي تحمل رقم البناء 2.18.69 تعمل على زيادة المهلة الزمنية لحذف الرسائل إلى 4096 ثانية " 68 دقيقة و 16 ثانية "، مما يعني أن مستخدمي التطبيق سيكون لديهم أضخم من ساعة لحذف الرسائل المرسلة من قبلهم.

وبصرف النظر عن زيادة الحد الزمني لميزة حذف الرسائل، فإن النسخة التجريبية تجلب أيضًا تغييرات طفيفة أخرى بما في ذلك تحديثًا لميزة الملصقات التي يتم تعطيلها بشكل افتراضي، بحيث حصلت الميزة على أيقونة معدلة، إلى جانب ميزة قفل التسجيل الصوتي، والتي تقوم بإلـغاء الحاجة إلى الضغط بشكل مستمر على الزر أثناء وضع مكالمة صوتية.

كما يختبر تطبيق واتساب ميزة إضافية لمكافحة انتشار الرسائل الكاذبة تسمى “الرسائل التي تم إعادة توجيهها”، بحيث تعمل هذه الميزة على تحديد ما إذا كان تم إعادة إبعـاث الرسالة من محادثة أخرى أو من نفس المحادثة.

تحرير من طرف عبير
في 04/03/2018 على الساعة 21:32