مالك الفيسبوك يتحدى هذا العام المضامين الخادشة للحياء

DR

في 06/01/2018 على الساعة 10:00

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم الفيسبوك، ومالك الشركة الأعلى إيرادًا في العالم في مجال الالكترونيات عزمه إصلاح بعض المشاكل التقنية بالموقع.

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن زوكربيرج رغبته في تطوير تقنيات موقع الفيسبوك بحيث يتمكن مستخدميه من حول العالم، من تخطي المحتوى العنصري والمضامين التي تتحايل على المستخدمين وتخدعهم.

وأوضح زوكربيرج أن تحديه لهذا العام يتمثل في إصلاح بعض المشكلات التقنية وتطوير طرق التخلص من المضامنين البذيئة والخادشة للحياء التي تطلقها بعض الصفحات وحتى الحسابات الشخصية للأشخاص على الموقع.

وأضاف زوكربيرج أن كثرة تداول المضامين التى تحمل دلالات عنصرية وجنسية تزايديات عبر الفيسبوك خلال العام الماضي، وهو ما أثار قلقه مما دفعه في وضع استراتيجية وتحدى خاص به لهذا العام متمثلًا في تخطى تلك المضامين وحماية أكثر من مليار شخص من تأثيراتها.

وأشار زوكربيرج أنه سيركز كامل مجهوده خلال هذا العام لتحقيق هذا التحدي، لافتًا الانتباه إلى عدد من التحديات التي اعتاد وضعها لنفسه بداية كل عام والعمل على تحقيقها، والتي كان منها على سبيل المثال قراءة حوالي 25 كتاب العام الماضي وزيارة كل الولايات الأمريكية.

تحرير من طرف عبير
في 06/01/2018 على الساعة 10:00