بعد وفاة مؤسسها.. متحولة في «بلاي بوي» قريبا

DR

في 22/10/2017 على الساعة 09:30

للمّرة الأولى في تاريخها، ستُظهر مجلة «بلاي بوي» الأميركية عارضة متحوّلة جنسياً في العدد الخاص بشهر نونبر، والأوّل منذ وفاة مؤسس المجلة الرائدة في مجال الصحافة الإباحية هيو هيفنر عن 91 عاماً.

 وسيشاهد الجمهور العارضة الفرنسية إينس راو البالغة 26 عاماً، بناءً على قرار إتخذه «كوبر» نجل هيفنر في سياق التماشي مع «المهمة التأسيسية المتعلقة بتبنّي السلوكيات الجنسية المتغيّرة على مرّ الزمن»، وفق ما نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية.

قال هيفنر الإبن الذي يشغل منصب المدير الإبداعي لـ «بلاي بوي» إنّ الخطوة تعبّر «عن فلسفة المؤسسة إنّنا نفعل الصواب سيّما أنّنا نعيش في وقت يشهد تطوّر الأدوار الجندرية»، لافتاً إلى أنّه اختار راو قبل شهرين فهي «لطيفة جداً وتتمتّع بشخصية لافتة جداً». وأضاف: «أردت أيضاً توحيد موقف المجلة في هذه اللحظة من تاريخنا، علينا التأكيد أنّ الكثير من الأمور التي تبنّتها المؤسسة في بداياتها لا يزال حيّاً في ثقافتنا».

من جهتها، أوضحت راو التي سبق أن ظهر في النسختين الأميركية والإيطالية من مجلة «فوغ» وفي حملة لدار «بالمان» لـ «نيويورك تايمز» أنّه حين علمت بأنّها ستصبح Playmate «بكيت من شدّة الفرح... أحسست بأنّني أتلقى إطراءً لا مثيل له.. فقدت القدرة على التعبير».

لكن هذا الإعلان لم يمرّ مرور الكرام، إذ غصّت الحسابات على فايسبوك وتويتر وإنستغرام بالتعليقات المتباينة بين الإعجاب والثناء من جهة والغضب والإستغراب من جهة ثانية.

في 22/10/2017 على الساعة 09:30