الهند تتفوق على أمريكا في عدد مستخدمي الفيسبوك

DR

في 13/07/2017 على الساعة 22:30

تشير أحدث الأرقام التي يرسلها الفيسبوك للمعلنين، إلى أن الهند تجاوزت الولايات المتحدة فى عدد المستخدمين، فاعتبارا من اليوم الخميس، سيبلغ عدد الجمهور المحتمل للفيسبوك في الهند نحو 241 مليون مستخدم نشط، مقارنة مع 240 مليون فى الولايات المتحدة.

ووفقًا لموقع Thenextweb الهولندي، تأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من إعلان الفيسبوك أن لديه أكثر من ملياري مستخدم شهريا فى جميع أنحاء العالم، إذ حقق نموًا مذهلاً فى كلا البلدين منذ بداية العام الجاري، ولكن هذه الأرقام الجديدة تشير إلى أن المستخدمين النشطين في الهند ينمون أكثر من ضعف ما هو عليه فى الولايات المتحدة.

وارتفع عدد المستخدمين النشطين فى الهند بنسبة 27 في المائة في الأشهر الستة الماضية وحدها، مقارنة بنمو 12 في المائة في الولايات المتحدة خلال الفترة نفسها.

وعلى الرغم من هذه المكاسب القوية، لا يزال انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في الهند منخفضًا نسبيًا، حيث يستخدم 19 في المائة فقط من إجمالى سكان البلاد الفيسبوك في الشهر الماضي، مقارنة باستخدام 73 في المائة من المستخدمين فى الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب متوسط ​​عالمي يبلغ نحو 42 في المائة.

يذكر أن أعداد تقارير الفيسبوك الموجهة للمعلنين يمكن أن تتغير على أساس يومي، إذ أعلنت المنصة عن انخفاض طفيف في أعداد المستخدمين قبل أن تعلن عن ملياري مستخدم نشط.

تحرير من طرف عبير
في 13/07/2017 على الساعة 22:30