رؤساء أبل وفيس بوك وغوغل يتحدون لمعارضة قانون "اختيار المرحاض"

DR

في 31/05/2017 على الساعة 00:30

حث كل من مارك زوكربيرج وتيم كوك والرؤساء التنفيذيين لـ12 شركة تكنولوجيا أخرى حاكم ولاية تكساس جريج ابوت إلى عدم تمرير "تشريع تمييزي" يعكف مشرعو الولاية حاليا على مناقشته والذي من شأنه أن يؤثر على الطلاب المتحولين جنسيًا، حيث يمنع على الأفراد استخدام دورات مياه عامة لا تتوافق مع جنسهم البيولوجي.

ووفقًا لما نشره موقع The Verge فتم إرسال رسالة موقعة من قبل 14 رئيسًا تنفيذيا لشركات التكنولوجيا قالوا خلالها: "إن تمرير أي تشريع تمييزي فى تكساس سيكون "سيئا لموظفينا وسيئا للعمل".

وتم توقيع الرسالة، حسبما ذكرت صحيفة "دالاس مورنينج نيوز" من قبل الرئيس التنفيذي لشركة غوغل ساندر بيتشاي، ورئيس مايكروسوفت براد سميث، وجيف ويلك الرئيس التنفيذي للمستهلكين في الأمازون، من بين آخرين.

وسيتطلب القانون المقترح من الطلاب المتحولين جنسيًا استخدام دورات المياه التي تطابق الجنس المدرج فى شهادات ميلادهم حتى لو كان يخالف جنسهم الحالي، وقال المديرون التنفيذيون في رسالتهم: "بصفتنا أصحاب عمل كبير فى الدولة، فإننا نشعر بقلق عميق من أن أي تشريع من هذا القبيل سيؤدي إلى تشويه سمعة تكساس على أنها غير مفتوحة وودية للشركات والأسر".

وأضافوا: "قدرتنا على اجتذاب وتوظيف واستبقاء المواهب العليا وتشجيع عمليات اعادة التوطين الجديدة والتوسع والاستثمار في تنافسيتنا الاقتصادية سوف تتأثر سلبًا"، وقالت الرسالة: "إن التمييز خاطئ ولا مكان له فى تكساس أو في أي مكان في بلادنا".

وكان أكثر من 80 من المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا وقفوا ضد مشروع قانون مماثل فى ولاية كارولينا الشمالية العام الماضي في رسالة بعث بها الى الحاكم بات ماكرورى، حيث تم إلغاء هذا القانون جزئيا في مارس الماضي، فى ظل الحاكم الديمقراطي روى كوبر.

تحرير من طرف عبير
في 31/05/2017 على الساعة 00:30