قريبا.. الفيسبوك على شاشات التلفزة للمنافسة على الإعلانات

DR

في 16/02/2017 على الساعة 16:45

كشف موقع الفيسبوك عن تطبيق يسمح بمشاهدة أشرطة الفيديو التي تنشر على شبكته على شاشات تلفزيونية، ومن المرتقب إتاحة هذا التطبيق «قريباً» بنسق يتماشى مع أجهزة «فاير تي في» من «أمازون» و«آبل تي في».

ويسمح هذا التطبيق الجديد بمشاهدة محتويات تبث بتقنية البث التدفقي على شاشات تلفزيونية فضلاً عن أجهزة التلفزيون الموصولة من «سامسونغ» بحسب ما أوضحت المجموعة في رسالة نشرت على موقعها الإلكتروني.

ومن شأن هذا التطبيق أن يتيح بداية مشاهدة أشرطة الفيديو التي ينشرها كل من أصدقاء المستخدم على الشبكة والصفحات التي يتبعها فضلا عن التسجيلات الأكثر رواجاً على الفيسبوك.

وتندرج هذه الخطوة في إطار إستراتيجية أوسع نطاقاً تسعى من خلالها الفيسبوك إلى منافسة منصة اليوتيوب التابعة لـ «غوغل» أو حتى خدمة «نتفليكس» لتخوض بالتالي مجال الإعلانات التلفزيونية المربح جداً على ما ورد في بعض وسائل الإعلام.

واستثمرت الفيسبوك مبالغ كبيرة في تقنية الفيديو خلال السنوات الأخيرة، وحرص رئيسها مارك زاكربرغ على التشديد على أهمية هذه التقنية خلال عرض النتائج الربعية الأخيرة للمجموعة في فبراير، وأكد أنه يرى فيها طاقة كبيرة توازي تلك التي تقدمها الأجهزة المحمولة التي سمحت للفيسبوك بالازدهار خلال السنوات الأخيرة.

تحرير من طرف عبير
في 16/02/2017 على الساعة 16:45