فيديو. بعد فعل فاضح لنائب تونسي.. النساء يطلقن "أنا أيضا"

Dr

في 13/11/2019 على الساعة 08:18

انتشرت خلال الأسابيع الماضية في تونس، شهادات لمئات النساء من ضحايا التحرش والعنف الجنسي، وذلك في مسعى لكسر الصمت بشأن هذه الانتهاكات، وخصوصًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وسم #أنا_زادة (أنا أيضًا) وهو الرديف التونسي لحملة #مي_تو العالمية.

وحسب مواقع تونسية، فقد انطلقت الحملة إثر انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، يظهر نائبًا انتخب حديثًا وهو في وضع مخلّ للحياء داخل سيارة أمام مدرسة ثانوية.

والنائب هو زهير مخلوف الذي انتخب عن ولاية نابل (شرق) وينتمي إلى حزب ”قلب تونس“، وأُحيل إلى المدّعي العام للجمهورية، وتم فتح تحقيق معه بشبهة ”التجاهر بما ينافي الحياء والتحرّش الجنسي“.

وتظهر الصور التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مخلوف، مرتديًا قميص ”تي شيرت“ يحمل شعار حزبه، وجالسًا خلف مقود سيارة وأنزل سرواله وهو ينظر إلى شابة تقوم بتصويره.

وإثر الحادثة، كشفت نساء كثيرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تجاربهن وما تعرضن له من تحرش جنسي ومضايقات، وهي مواضيع غالبًا ما تناولتها برامج حوارية تلفزيونية للإثارة.

واستعمل النشطاء أوسمة بينها #أنا_زادة (أنا أيضًا)، مستلهمين من وسم ”مي تو“ الذي بدأ اعتماده في الولايات المتحدة قبل عامين لمناهضة التحرش والعنف الجنسي، إثر فضيحة المنتج السينمائي الهوليوودي هارفي واينستين.

في 13/11/2019 على الساعة 08:18