أفيخاي أدرعي يغضب المغاربة بسبب فطور رمضاني

DR

في 13/05/2019 على الساعة 11:47

نشر أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، صورا لبعض الموائد الرمضانية، التي زعم أن متابعين من مختلف الدول العربية أرسلوها له في إطار مسابقة أجمل مائدة رمضانية، لكنه أغضب المغاربة بسبب مكونات مائدة الإفطار التي نسبها للمغرب.

وادعى أفيخاي أدرعي من خلال نشره صورة لمائدة إفطار منسوبة للمغاربة، عبر حسابه الرسمي بموقع فايسبوك، أن الفطور المغربي يتكون من على كأس من الحليب وحلوى الشباكية وحساء الحريرة، بالإضافة إلى قنينة "بيرة" وعلبة سجائر.

إليكم جزء من #الموائد_الرمضانية الّتي أرسلها لنا المتابعون من مختلف الدول العربية في إطار مسابقة #أجمل_مائدة_رمضانية. #رمضان_كريم #شاركونا

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Sunday, May 12, 2019

وأثارت هاته الصورة استياء وسخط العديد من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف البعض منشورات أفيخاي بالسخيفة والمستفزة، فيما دعا البعض الآخر إلى مقاطعة صفحته الرسمية والتبليغ عنها، لإغلاقها من طرف إدارة فيسبوك، فيما أدان البعض الآخر محاولات هذا الإسرائيلي "تشويه التراث العربي الإسلامي وتمرير بعض المغالطات السخيفة عنه".

هذا ويحظى الحساب الرسمي لأفيخاي أدرعي على الفايسبوك بمتابعة وتفاعل كبيرين، إذ يتابعه أزيد من مليون وثلاث مائة شخص، حيث يدأب على التفاعل مع الأحداث والقضايا العربية بنوع من الاستفزاز.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 13/05/2019 على الساعة 11:47