بالفيديو: بعد إغلاق مدارسه الخصوصية.. المهدي منيار يدرّس تلميذاته في السيارة

DR

في 18/03/2019 على الساعة 15:04

بعد إغلاق وزارة التعليم لـ"معاهد" المهدي منيار للتعليم الخصوصي، لجأ الشاب الذي يطلق على نفسه "الأستاذ المعجزة" إلى وسيلة بديلة لمواصلة نشاطه المربح، المتمثل في تقديم دروس الدعم والتقوية لفائدة بعض تلميذات الباكلوريا، وإن بشكل غير قانوني.

نشر مهدي منيار على صفحته على إنستغرام، مقطع فيديو مع إحدى الفتيات ذكر أنها تلميذة من تلميذاته، وأنه يحضرها للامتحانات، وذلك بعدما أغلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراكزه الستة في الدار البيضاء ومدن أخرى.

الظهور الغريب لمنيار مع التلميذة أثار إستغراب متتبعيه على الإنستغرام، والذي استهجنوا طريقته الجديدة في إعطاء الدورس، واعتبروا أن الأمر فيه وقاحة وعدم احترام القيم المفروض بين التلميذ والأستاذ، وعلق على الفيديو قائلا «لا شيئ مستحييل الاستعدااد للامتحاانات ».

يذكر أن أن الوزارة الوصية على قطاع التعليم، أوضحت في بلاغ سابق لها أنه "في إطار عمليات التتبع والمراقبة التي تقوم بها اللجان الإقليمية المختلطة للمؤسسات التعليمية الخصوصية ومراكز تعليم اللغات بمختلف الجهات، قامت السلطات المحلية بإغلاق معهد المهدي منيار الخاص، وكذا الفروع التابعة له".

وتابعت أن اللجان المذكورة سجلت عدم توفر منيار على التراخيص اللازمة المسلمة من طرف هذه الوزارة لمزاولة أنشطته.

في 18/03/2019 على الساعة 15:04