مؤسسة قطرية تستثمر في مشاريع اجتماعية بالمغرب

DR

في 27/11/2016 على الساعة 10:30

أعلنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية المعروفة اختصارا بـ"راف" عن إنشاء مركز إيواء وتأهيل الأطفال فاقدي العوائل في المغرب، وذلك من خلال إكسابهم حرفاً مهنية تساعدهم في بناء مستقبلهم والاعتماد على أنفسهم.

 وكشفت صحيفة "دي بننسولا" القطرية الناطقة بالانجليزية ان المشروع الجديد للمؤسسة القطرية ياتي في إطار اهتمام مؤسسة "راف" بقضايا الطفولة والأمومة، والاهتمام بالفئات الفقيرة في المغرب.

ووفق الصحيفة القطرية، قامت المؤسسة بتمويل شراء سيارة مجهزة ومصممة لتقديم الإسعافات الأولية للأطفال، وتقديم التغذية اللازمة لهم مع الألبسة والأغطية، وتنفيذ مشروع طبي، وآخر اجتماعي، ومشروع تعليمي استفاد منه 500 طفل.

وكانت مؤسسة "راف" قد تلقت دراسة وافية عن هذا المشروع من جمعية السلام للإنماء الاجتماعي، أحد شركائها في المغرب، تؤكد أن عدد الأطفال الذين لا عائل لهم بالمغرب كبير جدا، وأنهم يحتاجون إلى إنشاء مراكز إيواء لهم تشمل عددا من المرافق التعليمية والصحية والرعائية، التي تساهم في تأهيلهم وتزويدهم بالحرف المهنية التي تساعدهم في كسب قوتهم وبناء مستقبلهم.

في سياق متصل، نفذت مؤسسة "راف" في المغرب خلال السنوات الماضية أربعة مشاريع نوعية بتكلفة بلغت 2.271.000 ريال قطري، منها مشروعان لخدمة الأطفال ذوي الوضعية الصعبة، والرعاية للأطفال مرضى القلب عن طريق مشروع قلوب صغيرة، ومشروع كسوة العيد الموسمي.

وقد اطلقت مؤسسة "راف" بالتنسيق مع جمعية السلام للإنماء الاجتماعي شريكتها بالمغرب مشروعين: الأول يهدف لاستقبال 500 طفل من الأطفال أصحاب الوضعية الصعبة وتوجيههم نحو مسار تعليمي أو مهني وإدماجهم في محيطهم الاجتماعي، وتلا ذلك المشروع الثاني وهو الوحدة المتنقلة للرعاية الأولية للأطفال في وضعية صعبة وهي عبارة عن شاحنة مجهزة تقدم من خلالها عدة خدمات كالإسعافات والخدمات الاجتماعية مثل: (تطبيب، نظافة، تغذية، ملابس ،تطبيب وعلاج) وجلسات الانصات والإرشاد والتوجيه بهدف إدماجهم في البنيات الأسرية أو مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/11/2016 على الساعة 10:30