"التجاري وفا بنك" تواصل تربية الشباب على الحس المقاولاتي

الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني

الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني . DR

في 26/11/2016 على الساعة 10:00

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، عزمها على مواصلة التزامها بتربية الشباب على الحس المقاولاتي، وذلك بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب.

وفي هذا السياق، ترأس محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، مراسيم الاستقبال المنظمة على شرف 426 موظفا متطوعا من المجموعة، تعبأوا لدعم جمعية إنجاز المغرب برسم السنة الدراسية 2016-2015.

وأوضح الكتاني، في كلمة بالمناسبة، أن المجموعة تجاوزت الطموح الذي أعلنت عنه في أكتوبر سنة 2015 والمتمثل في تعبئة ألف مستشار متطوع على مدى ثلاث سنوات (أي ما يعادل 330 مستشار متطوعا كل سنة).

وأبرز أن المجموعة نجحت في تجاوز الهدف الذي تم تحديده خلال هذه السنة بفضل الالتزام الفعال، من خلال تعبئتها لـ426 موظفا على صعيد المجموعة، وهو ما يفوق ست مرات عدد المتطوعين المسجل خلال السنة الماضية.

وأشاد بالالتزام المواطن والانخراط المسؤول الذي أبان عنه المستشارون المتطوعون من المجموعة خلال سنة 2016 من مختلف جهات المملكة الذين انخرطوا بحماس في تلقين الشباب مبادئ ريادة الأعمال.

وأكد الكتاني أن مجموعة التجاري وفا بنك من خلال مؤسستها للرعاية وتعبئة متطوعيها بشكل فعال وعلى نطاق واسع تواصل دعمها لجمعية إنجاز المغرب.

وعبر في هذا الصدد عن التزام المجموعة اتجاه روح المبادرة المقاولاتية وريادة الأعمال التي تكتسي أهمية استراتيجية بالنسبة للمجموعة ، وذلك توافقا مع تصور الشركة الوطنية للاستثمار المساهم المرجعي الذي يضع المبادرة المقاولاتية في قلب مشروعه المجتمعي.

وأوضحت ليلى مامو الرئيسة الجديدة لجمعية إنجاز المغرب، من جانبها، أن الجمعية تعمل على تقديم تكوين الشباب في مجال إنشاء المقاولات وريادة الأعمال بصفة عامة.

كما عبرت مامو عن إرادة الجمعية على مواصلة "العمل المتميز الذي تقوم به منذ نشأتها حتى ترتقي إنجاز المغرب إلى أعلى المستويات"، مضيفة أن المستشارين أطروا حصصا تكوينيا بلغت 5273 ساعة لفائدة 10 ألف و355 مستفيدا موزعين على 18 مدينة.

وامتنانا للمستشارين المتطوعين وتثمينا لجهودهم، تم تسليمهم شهادات اعتراف وتقدير "مواطن مسؤول"، تم توقيعها بشكل مشترك من طرف رئيسي مجموعة التجاري وفا بنك وجمعية إنجاز المغرب.

يذكر أن جمعية إنجاز المغرب، التي تأسست سنة 2007 بإيعاز من الشركة الوطنية للاستثمار، تعتبر جمعية ذات منفعة عامة. وتتولى الجمعية الكشف عن مؤهلات الشباب وتحفيزهم على الفعل المقاولاتي في الوسط المدرسي عبر إشراك المقاولة في التعليم العمومي.

وتهدف الجمعية إلى منح الشباب برامج تربوية دقيقة لمؤسسة "جنيور أشيفمون" يشرف عليها مؤطرون من عالم المقاولة لتلقين الشباب المبادئ المالية، وتطوير روح المقاولة لديهم وخلق مشاريعم الخاصة وتهيئتهم لرفع تحديات الحياة العملية لإنجاح الحياة العملية لإنجاح مهامها.ويدعم الجمعية أزيد من 100 شريك من مؤسسات ومقاولات.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 26/11/2016 على الساعة 10:00