ONCF يبرمج 230 قطارا يوميا لتجنب الاكتظاظ والتأخرات

DR

في 20/07/2016 على الساعة 16:00

أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF)، أنه تم تعزيز برنامج عمل قطاراته خلال فترة العطلة الصيفية، والتي تعرف اقبالا مكثفا على القطارات، حيث تمت برمجة 230 قطارا كل يوم.

وذكر المكتب في بيان له أنه "خلال فترة الصيف، التي تعرف حركة مكثفة للمسافرين، يستعد المكتب لاستقبال آلاف المسافرين كل يوم، وجند جميع أعوانه، سواء فرق صيانة القطارات، أو إرشاد ومساعدة المسافرين في المحطات، وعلى متن القطارات، أو بمركز القيادة في الرباط، من أجل توفير سفر للزبناء في أحسن ظروف الأمان والراحة".

وكشف المصدر ذاته، أنه تمت برمجة 230 قطارا كل يوم، خلال الفترة الممتدة، من الاثنين 11 يوليوز إلى الخميس 08 شتنبر 2016، مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدارالبيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور.

كما تعززت المحطات بأكثر من 800 عون سككي رهن إشارة المسافرين، يهتمون بمساعدتهم، وإرشادهم من أجل تسهيل الولوج للقطارات، وتزويدهم بالمعلومات الضرورية.

وأضاف البيان ذاته أنه لتسهيل عملية اقتناء التذاكر وتفادي الانتظار، تم تعزيز شبابيك بيع التذاكر، ووضع الموزعين الآليين في المحطات وكذا شراء التذاكر عبر موقع الببع: www.oncf-voyages.ma.

تحرير من طرف عبير
في 20/07/2016 على الساعة 16:00