الملك وبوتين يترأسان حفل التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون

MAP

في 15/03/2016 على الساعة 16:11

ترأس الملك محمد السادس، ورئيس فدرالية روسيا، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء بالكرملين، حفل التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في مجالات عدة.

وتتعلق الاتفاقية الأولى باتفاقية بين المملكة المغربية وروسيا الاتحادية في ميدان تسليم المجرمين، وقعها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ووزير العدل الروسي ألكسندر كونوفالوف.

وتهم الثانية اتفاقا بشأن الخدمات الجوية، وقعه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح، ووزيرة النقل الروسية السيدة ماكسيم سوكولوف.

اما الاتفاقية الثالثة فتتعلق باتفاق للتعاون في مجالات حماية البيئة والاستخدام العقلاني للموارد الطبيعية، وقعتها الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي والوزير الروسي للموارد الطبيعية والبيئة السيد سيرغي دونسكوي.

وتم التوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الصيد البحري، بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية، من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش والوزير الروسي للفلاحة ألكسندر تكاشيف.

وهمت الاتفاقية الخامسة اتفاقا بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات على وجه التبادل، وقعه وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ونائب الوزير الروسي في التنمية الاقتصادية، ألكسي ليكاشيف.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 15/03/2016 على الساعة 16:11