تجار سوق الجملة يهددون البيضاويين بـ"المجاعة"

Le360 : Adil Gadrouz

في 08/03/2016 على الساعة 23:15

أقوال الصحفهدد أصحاب مئات الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه، مساء أمس، بتجويع البيضاويين ومدن أخرى، بعد أن امتنعوا عن الدخول إلى سوق الجملة للخضر والفواكه وخوض إضراب عام مرفوق بالامتناع عن إدخال شاحناتهم إلى السوق بسبب ارتفاع الرسوم الجبائية لبعض أنواع الخضر. الخبر أوردته يومية "المساء"، في عدد الغد.

وذكرت الجريدة، أنه من المتوقع أن تعرف الخضر والفواكه بالدارالبيضاء ارتفاعا ينضاف إلى ما عليه الحال الآن، بعد أن قرر تجار سوق الجملة بالمدينة الامتناع عن تزويد السوق الرئيسي بالخضر والفواكه لخلاف مع مدير السوق بخصوص الرسوم الجبائية.

وحسب رئيس الجمعية المغربية لمستخدمي ومهنيي سوق الجملة بالبيضاء، فإن الاحتجاجات التي نظمها التجار، ظهر أمس الاثنين، أمام سوق الجملة بالبيضاء، كان الدافع من ورائها المطالبة بتوحيد أثمنة الرسوم الجبائية الخاصة بالخضر والفواكه.

التجار يستنكرون

استنكر التجار طريقة تعامل المدير الجديد لشركة التنمية المحلية بالبيضاء، والتي وصفوها بـ"المتعنتة" مع مطالب التجار، بعد أن قررت إخضاع كل من الخضر والفواكه لرسوم جبائية مختلفة.

وحضرت مختلف الأجهزة الأمنية إلى البوابة الرئيسية لسوق الجملة للخضر والفواكه، إذ اصطفت مئات الشاحنات أمام محطة الميزان ممتنعة عن الدخول إلى السوق.

واستنكر التجار الارتفاعات الصاروخية في بعض التسعيرات الجبائية، خاصة منها البصل الذي وصلت تسعيرته إلى حوالي 5000 درهم، مما يثقل كاهل التجار.

تحرير من طرف عبير
في 08/03/2016 على الساعة 23:15