توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة طنجة وجزيرة فوكيت التايلاندية

DR

في 17/02/2016 على الساعة 15:15

قام سفير المغرب في التايلاند عبد الإله حسني، أمس الثلاثاء، بزيارة لمدينة فوكيت، حيث التقى حاكم المدينة شامروان تيبايا بونغتادا، واتفق الطرفان على توقيع اتفاقية توأمة تجمع المدينة التايلاندية ونظيرتها طنجة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب السفير المغربي أن "طنجة تشترك في العديد من أوجه التشابه، مع نظيرتها التايلاندية"، من أبرزها -يقول السفير عبد الإله حسني- كونها، مدينة ساحلية كبيرة بجوار البحر الأبيض المتوسط، معربا في السياق ذاته ان المغرب كدولة ملكية دستورية لها علاقات طيبة مع مملكة التايلاند.

من جهته، أعرب حاكم فوكيت عن امتنانه لتوقيع اتفاقية توأمة بين طنجة والمدينة، على اعتبار أن لتايلاند علاقات مشتركة بينها وبين المغرب، مضيفا أن وجود القنصل الفخري المغربي في هوا هين، وفي منطقة براشواب خيرى خان له أكثر من دلالة.

حاكم فوكيت أضاف أن الجزيرة يزورها نحو 10000 مغربي، وأضاف: "هذا قد يبدو وكأنه عدد قليل، ولكن معظم الشخصيات التي تزور المنطقة هم من كبار الشخصيات المغربية، الجميع يصل على متن طائرات خاصة، ويبقى شهر واحد على الأقل في الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء الجزيرة".

ويأمل حاكم الجزيرة أن تتواصل زيارة المغاربة للمنطقة مؤكدا أن "توقيع الاتفاقية من شأنها تعزيز التواجد السياحي المغربي بكلا البلدين، وبالخصوص بين مدينة طنجة وجزيرة فوكيت.

تحرير من طرف حفيظ
في 17/02/2016 على الساعة 15:15