تراجع أسعار النفط وغياب مؤشرات خطوات لدعم الأسواق

DR

في 08/02/2016 على الساعة 22:00

تراجعت أسعار النفط الخام، اليوم الاثنين، وسط تعاملات محدودة في ظل غياب مؤشرات قوية على احتمال اتخاذ خطوات لدعم هذه الأسعار.

وهكذا سجلت تعاملات صباح اليوم هبوط العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بثمانية سنتات وصولا إلى 34,98 دولارا للبرميل، بعدما كانت قد هوت ب40 سنتا لبلوغ سعر 34,06 دولارا للبرميل الجمعة الماضية.

وفي المقابل، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي ب23 سنتا مسجلة سعر 30,66 دولارا للبرميل، بعدما تراجعت الجمعة الماضية ب83 سنتا لبلوغ 30,89 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار الخامين قد سجلت في وقت مبكر من تعاملات اليوم ارتفاعا طفيفا وسط تعاملات متأرجحة، بسبب إغلاق العديد من الأسواق الأسيوية بمناسبة عطلة العام القمري الجديد.

يشار إلى أن وزير البترول السعودي، علي النعيمي، اجتمع أمس الأحد، بنظيره الفنزويلي وناقشا معا التعاون بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط الآخرين في اتجاه تحقيق الاستقرار لسوق النفط العالمية، لكن المراقبين سجلوا غياب أي إشارة على التوصل إلى اتفاق بشان عقد اجتماع مبكر للموردين.

وتترقب السوق أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء المقبل، عن مستويات مخزون الخام الأمريكي لتتضح الصورة أكثر بخصوص مصير أسعار النفط. 

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 08/02/2016 على الساعة 22:00