طنجة. توقيف الملاحة البحرية بميناء طنجة لهذا السبب

DR

في 09/12/2015 على الساعة 17:00

أعلن صبيحة اليوم الأربعاء، عن إغلاق ميناء طريفة الاسباني في وجه الملاحة البحرية بشكل كامل، وإلغاء جميع الرحلات المبرمجة بين مينائي طريفة وطنجة المدينة.

 مصادر خاصة أكدت في اتصال مع موقع Le360 أن توقف الملاحة البحرية سواء للمسافرين أو الشحن التجاري سيتواصل إلى غاية صدور بلاغ من لدن السلطات الإسبانية في الساعات المقبلة.

وبحسب المصادر ذاتها، فان السلطات المينائية بطريفة أقدمت على العملية بناء على تقارير تشير إلى صعوبة الإبحار بين طنجة وميناء طريفة بسبب الأحوال الجوية الصعبة بمضيق جبل طارق من الجهة الغربية، مشيرة في هذا الصدد، إلى أن رياحا قوية تهب على المنطقة منذ الساعة الرابعة والنصف صباحا، وجعلت من ميناء طريفة الإسباني عرضة لعواصف وأمواج بحرية قوية.

السلطات المينائية بطريفة، أشارت إلى أن الرحلات التي كانت مبرمجة اليوم الأربعاء بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة تم نقلها إلى ميناء الجزيرة الخضراء لاستئناف الرحلات نحو ميناء طنجة المتوسط، الأخير ما تزال حركة الملاحة البحرية فيه قائمة.

من جانبها، أعلنت الأرصاد الجوية الإسبانية أنه يُتوقع أن يشهد مضيق جبل طارق من الجهة الغربية رياحا عاصفية اليوم الأربعاء، مصحوبة بزخات مطرية، وهو الأمر الذي سيجعل الملاحة البحرية بطريفة جد صعبة.

تحرير من طرف حفيظ
في 09/12/2015 على الساعة 17:00