المغرب يشارك في المعرض الأول للمنتجات الحلال

DR

في 16/08/2015 على الساعة 09:38

يشارك المغرب في المعرض الأول للمنتجات الحلال بإسبانيا، الذي سيقام بالعاصمة الإسبانية مدريد يومي 21 و22 أكتوبر المقبل، بحسب ما علم لدى المنظمين.

وأوضح بلاغ للمنظمين، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن المغرب سيكون ممثلا في هذا المعرض بغرفة التجارة والصناعة والخدمات المغربية بإسبانيا والمعهد المغربي للتقييس، اللذان سينسقان جناح المغرب بهذه التظاهرة.

وأوضح المدير العام للمعهد المغربي للتقييس، عبد الرحيم الطيبي، أن مشاركة الشركات المغربية في مثل هذه المعارض سيمكنها من التموقع في سوق الحلال العالمي، واغتنام الفرص التي تتيحها هذه السوق التي تنمو بسرعة، وتعتمد على ممارسات ودلائل تجارية معترف بها.

من جهتها أكدت مديرة المعرض، ماريا سلفادور، أن هذه التظاهرة حدث رائد في أوروبا، لأنه يروم توفير فضاء عرض مرجعي للمنتجات الحلال بإسبانيا، وإبراز الإمكانات الصناعية المتوسطية في مجالات الصناعات الغذائية، والسياحة الحلال، والتمويل الإسلامي.

وتابع البلاغ أن برنامج المعرض يشتمل على ندوات وموائد مستديرة سيشارك فيها خبراء ومقاولات ومؤسسات سياسية، سيناقشون مواضيع لها علاقة بالصناعة الحلال، وذلك من خلال العناصر الأساسية لهذا القطاع، والنجاحات التي تحققت في هذا السياق.

وسيقام المعرض الأول للحلال بفضاء "إفما" في العاصمة الاسبانية، وسيعرف مشاركة عدد كبير من المقاولات التي تنشط بالخصوص في مجالات صناعة المواد الغذائية، والسياحة، ومستحضرات التجميل، وخدمات قطاعات أخرى.

وأضاف المصدر ذاته أن أزيد من 300 شركة معتمدة حلال موجودة بإسبانيا، ينشط معظمها في الصناعات الغذائية، مبرزا أن معظم العارضين الذين سيشاركون في هذا المعرض سيأتون من إسبانيا ومن منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وكانت مدينة قرطبة الأندلسية (جنوب إسبانيا) قد استضافت ما بين 24 و26 مارس الجاري المؤتمر الأول للحلال بإسبانيا، شارك فيه مختصون ورجال أعمال وأكاديميين وعلماء وفاعلين من قطاع الحلال بإسبانيا، إضافة إلى ممثلي بلدان أخرى من بينها المغرب.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 16/08/2015 على الساعة 09:38