"أليانس" توضح حقيقة الحجز على أسهم لزرق

DR

في 17/02/2015 على الساعة 11:49

أكدت شركة "أليانس" أن الحجز التحفظي على حصص العلمي نافخ لزرق في شركة "أليانس"، لا يتعلق بحكم قضائي، "بل فقط بإجراء تحفظي صدر في غياب المجموعة وبناءا على وثيقة مجردة، أدلى بها طالب الإجراء".

وأوضح بلاغ للشركة، يتوفر Le360 على نسخة منه، أن "الدين المزعوم" المقدم من طرف طالب الإجراء عزيز بداج، “لا أساس له من الصحة على اعتبار أن هذا الأخير توصل من مجموعة أليانس بكامل مستحقاته المالية المترتبة عن عملية البيع والشراء”، موضحا أن طالب الحجز التزم بموجب نفس العملية، “بتسليم مبالغ مالية مهمة تصل إلى عشرات الملايين من الدراهم إلى أطراف كانت تحتل العقار الذي اشترته المجموعة، دون أن يقوم بإيصالها لأصحابها، و هو العمل الذي يعاقب عليه القانون الجنائي المغربي”.

وتابع البلاغ أن المجموعة تقدمت بطلب رفع الحجز التحفظي إلى الجهات القضائية المختصة، موضحة أن المبلغ المطالب به كان موضوع إبراء صريح في عقد البيع.

وكشف البلاغ أن المجموعة تقدمت في مواجهة طالب الحجز و شركائه بشكاية جنائية من أجل جرائم النصب والاحتيال و خيانة الأمانة إلى النيابة العامة.

يذكر أن دركي البورصة أصدر قرارا بالحجز التحفظي على حصص العلمي الأزرق في شركة "أليانس" للتطوير العقاري، التي تمثل نحو 59 في المائة من رأسمال الشركة، وذلك في سياق نزاع قضائي بين الأزرق وعزيز بداج، إذ يدعي هذا الأخير أنه باع لمجموعة "أليانس" شركة عقارية تملك أراضي في منطقة النواصر قرب الدار البيضاء، ولم يتلق من الأزرق سوى 60 في المائة من قيمة الصفقة.

تحرير من طرف Le360
في 17/02/2015 على الساعة 11:49