OCP يضع قدميه في البرازيل ويحوز جزءا من رأسمال "هيرينجر"

DR

في 13/01/2015 على الساعة 09:30

أنهى المجمع الشريف لفوسفاط عملية حيازة نسبة 10 في المائة من رأس مال عملاق الفوسفاط البرازيلي "هرينجر"، إضافة إلى توقيع عقد للتزويد على المدى البعيد يتعلق بالمنتوجات الفوسفاطية.

وكشف بلاغ لـOCP، توصل Le360، بنسخة منه، أن الطرفين أنهيا بنجاح عملية حيازة OCP عبر فرعهاOCP الدولية، حوالي 10 في المائة من أسهم "هيرينجر" بقيمة تصل إلى حوالي 55 مليون دولار أمريكي عبر عملية لرفع رأسمال الشركة.

وقال البلاغ إن الشركتين حصلتا على جميع الموافقات القانونية اللازمة المفروضة في الآن ذاته من طرف السلطات المغربية والبرازيلية، وبالتالي تمت المصادقة على عملية رفع الرأسمال من قبل مساهمي "هيرينجر".

وستتمكن "هيرينجر" عبر هذه العملية من تنمية قدراتها داخل أسواقها المستهدفة، وبالمقابل، وقعت هيرينجر والمكتب الشريف للفوسفاط، على عقود للتزويد والشحن، على المدى الطويل تتعلق بالمنتوجات الفوسفاطية.

واعتبر مصطفى التراب المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط أن السوق البرازيلية تعد مهمة لضمان استراتيجية النمو العالمي للمجموعة المغربية، خاصة وأن هذا البلد اللاتيني يركز على تنمية الأراضي وتحسين المحاصيل.

وتعد "هيرينجر"، التي تتواجد بالسوق منذ أزيد من 46 سنة، أحد رواد السوق البرازيلي العاملين في مجال إنتاج وتسويق وتوزيع الأسمدة، وتعتبر واحدة من بين أكبر شركات الأسمدة في البرازيل. وتشغل "هيرينجر"، التي تتدخل بشكل قوي على الصعيد المحلي، 21 وحدة عملية في إنتاج وتسويق وتوزيع الأسمدة، موزعة بطريقة استراتيجية على أهم أسواق استهلاك الأسمدة في البرازيل. وتنتج جميع هذه الوحدات وتسوق وتوزع الأسمدة بهدف الاستجابة لمتطلبات مختلف الزراعات البرازيلية.

تحرير من طرف Le360
في 13/01/2015 على الساعة 09:30