لارام تفتتح جسرا جويا مباشرا بين البيضاء وكنشاسا

DR

في 10/01/2015 على الساعة 15:30

تشرع شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) في تأمين رحلة مباشرة منتظمة بين الدار البيضاء وعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية كينشاسا، ابتداء من فاتح فبراير المقبل.

وعلم اليوم السبت، لدى ممثلية الشركة الوطنية في كينشاسا، أن هذا الخط، الذي سيؤمن ثلاث رحلات في الأسبوع (الأربعاء والجمعة والأحد)، كان يؤمن الربط بين الدار البيضاء وكينشاسا من خلال المرور عبر برازافيل ذهابا وإيابا، موضحة أن هذه الرحلة (دون توقف تقني) ستشرع في العمل ابتداء من فاتح فبراير القادم.

وبالإضافة إلى هذه الرحلة، تقوم لارام، كما جرت العادة، خلال موسم الذروة، برحلات يومية بين الدار البيضاء وكينشاسا.

يذكر أنه كان قد تم افتتاح الخط الجوي المنتظم بين الدار البيضاء وكينشاسا، وهو الأول من نوعه بين شمال إفريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، في سنة 2008.

وساهم هذه الخط، منذ إطلاقه، في تعزيز المبادلات بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية، على اعتبار أن تشغيله يندرج في إطار تطوير شبكة الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا.

وتتواجد الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا جنوب الصحراء منذ حوالي عشرين سنة، حيث تؤمن الشركة الوطنية رحلات، بالخصوص، في اتجاه السنغال وكوت ديفوار ومالي وموريتانيا والغابون وغينيا وأنغولا وجمهورية إفريقيا الوسطى والنيجر.

وكانت الشركة قد فتحت في سنة 2005، خطوطا جوية جديدة باتجاه دوالا (الكاميرون)، وواغادوغو (بوركينافاسو)، ولومي (الطوغو) وكتونو (البنين).

تحرير من طرف Le360
في 10/01/2015 على الساعة 15:30