الصفقات العمومية تمر إلى "الويب"

DR

في 06/11/2014 على الساعة 18:48

تستعد الحكومة لوضع آخر اللمسات على مرسوم وزاري يحدد كيفيات استغلال قاعدة البيانات الخاصة بتفعيل نظام معلوماتي خلص بالصفقات العمومية، التي ستمر ابتداء من السنة المقبلة من النظام اليدوي إلى الإلكتروني.

وحسب ما صدر بالجريدة الرسمية في عددها الأخير، فإن مساطر إبرام الصفقات العمومية سيتجرد من الصفة المادية، انطلاقا من السنة المقبلة، ونزع الصفة المادية للصفقات، التي يعادل أو يفوق مبلغها التقديري 5 ملايين درهم، في فاتح يناير المقبل، في حين ستخضع الصفقات، التي يعادل أو يفوق مبلغها التقديري 2 مليون درهم، لهذا الإجراء، في فاتح يناير 2016.

كما سيطبق هذا الإجراء على الصفقات العمومية كيفما كان مبلغها التقديري في فاتح يناير 2017. وسيمكن هذا الإجراء من إيداع وسحب أظرفة وعروض المتنافسين بطريقة إلكترونية، وكذا فتح الأظرفة وتقييم العروض.

الإجراء الجديد الذي تقول الحكومة إنه يرمي تعزيز الشفافية في مجال الصفقات العمومية،يعتمد أيضا ضمان ولوج صاحب المشروع إلى بوابة الصفقات العمومية بواسطة تخصيص اسم حساب وكلمة سر، مع ضمان ولوج المقاولين والموردين والخدماتيين في هذا القرار بـ"المكلفين بالأعمال" إلى بوابة الصفقات العمومية بواسطة منح اسم وحساب وكلمة سر، سيكون إنشاؤهما من قبل الخزينة العامة للمملكة.

في 06/11/2014 على الساعة 18:48