بالفيديو: توقف خدمات 12 محطة طرامواي بالبيضاء طيلة أسابيع

Said Bouchrit / Le360

في 13/07/2022 على الساعة 17:00

ستشهد خدمات "طرامواي" مدينة الدار البيضاء توقفا "مؤقتا" لمدة ثلاثة أسابيع، على مستوى 12 محطة، بسبب أشغال تشييد الخطين الثالث والرابع من وسيلة النقل العمومي "طرام" في المدينة الميتروبولية.

ولتوضيح أسباب ومدة هذا التوقف، قال مهدي الصبيطي، مدير خدمة العملاء في شركة "RATPDev Casablanca"، في تصريح لـ Le360، إن خدمات الخط الأول للطرام ستعرف انقطاعا مؤقتا بسبب الأشغال، وذلك من تاريخ 24 يوليوز الجاري وإلى غاية 13 غشت المقبل.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذا الانقطاع المؤقت سيهم 12 محطة إركاب، ويتعلق الأمر بمحطات: الشهداء، علي يعتة، الحزام الكبير، المجازر القديمة، باحماد، محطة المسافرين، ساحة الياسر، المقاومة، محمد الديوري، السوق المركزي، ساحة الأمم المتحدة، محمد الخامس.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

هذا الانقطاع يهم بالأساس أجزاء من الخط الأول الرابط بين محطتي ليساسفة وسيدي مومن، ولا يشمل بتاتا حركة السير في الخط الثاني الرابط بين عين الذئاب وسيدي البرنوصي.

ودعا المسؤول بشركة الطرامواي الركاب ومستعملي هذه الوسيلة المعنيين بهذا الانقطاع إلى استعمال محطات المواصلة الآتية: ابن تاشفين مع المداكرة، وعبد المومن مع أنوال، وذلك من أجل إكمال مسارهم، ريتما تنتهي الأشغال.

ومن أجل تفادي المصاريف الزائدة على الركاب خلال فترة التوقف، حثت الشركة زبناءها على استعمال البطائق القابلة للتعبئة، عوض بطائق الاشتراك الشهرية.

وستقوم شركة "كازا طرام" بإخطار وإعلام الزبناء بهذا التوقف، قريبا، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومحطات الطرام.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 13/07/2022 على الساعة 17:00