بالفيديو: أشغال بناء أطول جسر في العاصمة الاقتصادية تبلغ مراحل متقدمة

DR

في 19/06/2022 على الساعة 09:00

لا زالت أشغال بناء أطول جسر حضري في مدينة الدار البيضاء في طور الإنجاز، حيث بلغت مراحل متقدمة، إذ من المرتقب أن يتم افتتاح هذا المشروع في وجه حركة المرور قبل متم سنة 2022.

ويعد هذا الجسر الحضري الأطول من نوعه في العاصمة الاقتصادية، حيث يبلغ طوله 620 مترا، ويمتد من شارع مقداد الحريزي حتى شارع القدس، ويتوفر على أربع مسارات ( مسارين في كل اتجاه). وستكلف أشغال بناءه غلافا ماليا يقدر بـ170 مليون درهم.

وفي آخر تحديث لنسبة تقدم الأشغال في هذا الورش الضخم، كشفت شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" أن أعمال البناء والتشييد الخاصة بجسر شارع محمد السادس تجاوزت نسبة 40 في المائة.

🌉مشروع إنشاء جسر على مستوى شارع محمد 6. ⚠️الأشغال في طور الإنجاز ! ◀️التقدم: 40%

Posted by Casa Transports on Thursday, June 16, 2022

كما أوضحت "كازا ترونسبور" أن الأشغال تسير على قدم وساق في ظروف جيدة، حيث يعمل فريق مكون من 100 عامل ومهندس كل يوم على مدار الأسبوع من السابعة صباحا حتى السابعة مساء، وذلك لضمان الحركة الطبيعية للمرور وتسليم المشروع في آجاله المحددة.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن الجدول الخاص بأشغال بناء أطول جسر في المدينة الميتروبولية، حيث أوضحت أن الانتهاء الكلي من إنجاز المشروع سيكون في نهاية نونبر 2022، وذلك احتراما للجدول الزمني المعلن عنه سلفا والمحدد في 12 شهرا.

هذا، وسيمكن هذا الجسر من الولوج إلى مركز المدينة بطريقة سلسلة وسريعة، دون الحاجة إلى المرور عبر تقاطعات شارع محمد السادس مع شوارع الداخلة، القدس، إدريس الحارثي، أمكالة، والتي تعرف اكتظاظا مروريا كبيرا. إذ سيشكل المستوى الأرضي للجسر أكبر قطب تبادل لشبكات النقل العمومي على مستوى مدينة الدار البيضاء.

روبورتاج حصري أنجزه Le360 عن انطلاق أشغال تشييد أطول جسر في الدار البيضاء:

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 19/06/2022 على الساعة 09:00