النادي الملكي للطيران بأكادير يؤجل اللحاق الجوي

اللحاق الجوي النخيل

اللحاق الجوي النخيل . DR

في 20/05/2022 على الساعة 17:30

أعلن رئيس النادي الملكي للطيران أكادير المسيرة عن تأجيل اللحاق الجوي النخيل 2022، الذي كانت انطلاقته مبرمجة اليوم الجمعة 20 ماي 2022، على الساعة التاسعة صباحا، من مطار أكادير المسيرة في اتجاه كل من مطارات طاطا، ورزازات، زاكورة والراشيدية.

وأعرب رئيس النادي في بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، عن أسفه لاتخاذ هذا القرار الخارج عن إرادته، مثمنا المجهودات التي بذلها المشاركون في اللحاق والذين حضروا، أمس الخميس، لمطار أكادير المسيرة على متن الطائرات المشاركة.

ونوه الرئيس بدور كل النوادي الملكية للطيران وسلطات المطارات والسلطات المحلية بالعمالات والأقاليم ومختلف وسائل الإعلام التي كانت مستعدة لتغطية هذا الحدث الرياضي والسياحي، في السعي لتنظيم هذا الحدث الرياضي الهام.

وكان برنامج هذا اللحاق الجوي سيعرف استفادة ما مجموعه 120 تلميذا وتلميذة من طلعات جوية، في إطار الأبواب المفتوحة التي ستنظم بتنسيق وتعاون السلطات المحلية بمطارات المدن الأربعة.

ويسعى اللحاق، حسب المنظمين، إلى التعريف برياضة الطيران الخفيف وتقريبها لأكبر عدد من المواطنين على صعيد جهتي سوس- ماسة ودرعة تافيلالت، كما يهدف إلى تثمين المؤهلات السياحية المتنوعة للجهتين والمساهمة في إبراز غناها وتنوعها.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي الذي تأجل إلى وقت لاحق، في سياق تنفيذ البرنامج الرياضي والتنشيطي للنادي الملكي للطيران أكادير المسيرة لسنة 2022 من جهة، والمساهمة في إنعاش رياضة الطيران الخفيف من جهة أخرى.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/05/2022 على الساعة 17:30