بالفيديو: أجواء وصول أول باخرة بعد استئناف الرحلات البحرية مع إسبانيا

Said Kadry / Le360

في 12/04/2022 على الساعة 15:52

وصل إلى ميناء طنجة المدينة، صباح اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2022، نحو 49 مسافرا بينهم أفراد من الجالية المغربية المقيمين بإسبانيا إلى جانب سياح أجانب، عبر أولى الرحلات البحرية التي استأنفت اليوم رسميا.

ورست أولى البواخر السريعة برصيف ميناء طنجة المدينة حيث كان في استقبالهم مسؤولين بالميناء والسلطات المحلية والمدير العام لميناء طنجة المدينة ووالي أمن طنجة ومسؤولين جمركيين.

وعبر العديد من أفراد الجالية المقيمين بإسبانيا عن سعادتهم بعودة الخطوط البحرية عبر البواخر السريعة من وإلى ميناء طنجة المدينة، مؤكدين على أن خط طريفة وطنجة المدينة يسهل من تنقلاتهم لزيارة الاهل والأحباب بالمغرب.

في سياق متصل، اتخذت سلطات ميناء طنجة المدينة كافة الإجراءات بينها التدابير الصحية حيث وضع فريق صحي أمام بوابة الخروج إلى جانب جهاز الكشف عن الإصابة بمرض كورونا، وذلك للتأكد من الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي أقرته السلطات الصحية.

وطبقا للبروتوكول الصحي الذي تقره السلطات الصحية بالبلدين، سيتم تقديم استمارة صحية يتم تنزيلها عبر الإنترنيت قبل الصعود إلى الباخرة، في حين شددت المذكرة الصادرة على التزام المواطنين المقيمين بالمغرب الإدلاء بجواز التلقيح ساري المفعول أو بنتيجة سلبية لاختبار(PCR) لا تقل مدته عن 72 ساعة من تاريخ السفر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/04/2022 على الساعة 15:52