بالفيديو: وفرة العرض تخفّض أسعار الأسماك بأسواق الداخلة

le360

في 03/04/2022 على الساعة 11:00

فيديوعرف سوق السمك بالداخلة تراجعا مهما في أثمنة السمك، كما هو الحال في السوق المخصص للجملة بالميناء. وهكذا، تراجع ثمن السردين من أكثر من 10 دراهم إلى ما دون 3,5 درهم للكيلوغرام، وفي بعض الأحيان إلي 2,5 درهم للكيلوغرام.

ورصدت كاميرا Le360 داخل السوق التابع للمكتب الوطني للصيد البحري بميناء الداخلة، انخفاضا كبيرا في الأسعار بفضل وفرة المصطادات، مع تسجيل إقبال كبير للمواطنين على اقتناء الأسماك.

النامي حمادي، أحد أبناء الإقليم وتاجر داخل الميناء، صرح لكاميرا Le360، قائلا إن جميع المراكب التي ترسو بميناء الداخلة قد اصطادت ما هو مسموح به في اليوم والمتمثل في 2000 صندوق للمركب الواحد، مضيفا أن سمك السردين متوفر وبكثرة، حسب تعبيره.

وطالب المتحدث بمراعاة القدرة الشرائية للمواطن، خصوصا أننا مقبلين على شهر رمضان، الذي يعتبر السمك فيه من الأولويات. كما وجه طلبه للقائمين على القطاع من أجل رفع عدد المراكب الذي اعتبره قليلا على حد تعبيره.

وعن الثمن، قال النامي حمادي إنه لا يتجاوز 3,5 درهم داخل سوق الميناء الذي يشرف عليه المكتب الوطني للصيد البحري.

بائع سمك داخل السوق البلدي المغطى صرح هو الأخر بأن أسعار الأسماك عرفت تراجعا مريحا بعد موجة الارتفاع الأخيرة، مشيرا إلى أن أغلب أنواع السمك عرفت انخفاضا بـ5 دراهم إلى 15 درهم، مؤكدا أن سبب هذا الانخفاض يعود للاعتدال الذي تعرفه أحوال الطقس الجوي وكذا عدد رحلات الإبحار.

تحرير من طرف سويلم بوعمود
في 03/04/2022 على الساعة 11:00