بشرى سارة للعاملين في السياحة.. الحكومة تتدخل لإنقاذ القطاع

وزيرة للسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور

وزيرة للسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور . DR

في 30/11/2021 على الساعة 21:55

أقوال الصحفأعلنت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، خلال زيارتها الأخيرة لمدينة أݣادير، عـن مـواصـلـة منح الـدعـم المـالـي لـلـمـؤسسات السياحية في ظل جائحة كورونا وظهور المتحور الجديد "أوميكرون".

وأوردت يومية "الأحداث المغربية" في عددها ليوم الأربعاء فاتح دجنبر 2021، أن مواصلة الدعم الحكومي للقطاع السياحي أعلن أثناء زيارة الوزيرة لأكادير في إطار افتتاحها لفعاليات الأيام الترويجية لجهة سوس ماسة المخصصة للتعريف بالمؤهلات السياحية للجهة.

وتهم التعويضات الجزافية للأشهر الأربعة الأخيرة، شتنبر، أكتوبر، نونبر، دجنبر 2021، حسب الجريدة ذاتها، العاملين المسجلين فـي الـصـنـدوق الـوطـنـي للضمان الاجتماعي، والممول من صندوق تدبير الجائحة، كما يـهـم هـذا التعويض كافة الفاعلين، الذين يمارسون نـشـاطـهـم فـي الـقـطـاعـات الفرعية بقطاع السياحة، وهي مؤسسات الإيـواء السياحي المصنفة، ووكـالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة.

ويأتي هذا القرار الحكومي، تضيف اليومية، في سیاق استمرار مجموعة من المتغيرات والقيود المفروضة دوليا على السفر، ناهيك عن إغلاق المـغـرب لأجـوائـه لمدة أسبـوعـين فـي وجـه الـرحـلات سواء القادمة أو المتوجهة إلى عدة دول.

وكـانـت الـلـجـنـة بـين الـوزاريـة لـلـتـنـسيـق وتتبع لوائح الأسفار الـدوليـة خـلال جائحة كوفيد 19، ومـن أجـل الحفاظ على المكاسب الـتـي راكمها المغرب في مجال تدبیر جائحة كوفيد 19 ومواجهة تـدهـور الـوضـع الـصـحـي في بعض بلدان الجوار الأوروبي، قررت تعليق الرحلات الجوية المنتظـمـة مـن وإلـى المغرب مؤكدة أن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على المكاسب التي راكمها المملكة في مجال تدبیر جـائـحـة كـوفـيـد 19 ومـواجـهـة تـدهـور الـوضـع الـصـحـي فـي بـعـض بـلـدان الجوار الأوروبي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/11/2021 على الساعة 21:55