بالفيديو: أشغال البنية التحتية للباصواي تتجاوز نسبة %50

Brahim Moussaaid /le360

في 17/10/2021 على الساعة 11:15

وصلت نسبة تقدم أشغال خطوط الباصواي بمدينة الدار البيضاء إلى نسبة %50، حيث من المرتقب أن تنتهي هذه الأشغال في منتصف سنة 2023، لتوفر بذلك شبكة نقل كبيرة مكونة من 6 خطوط متكاملة (4 خطوط طرامواي، وخطي باصواي).

تسير أشغال مشروع تشييد خطين من "الباصواي" بالدار البيضاء على قدم وساق، إذ وصلت نسبة تقدم أشغال البنية التحتية والتهيئة بهذا المشروع إلى نسبة خمسين في المائة، وهو الأمر الذي عاينته كاميرا Le360 على مستوى الخط الثاني للباصواي في شارع يعقوب المنصور، والذي يبلغ طوله أزيد من 12 كيلومتر.

وبهذا الخصوص، أوضحت إلهام وعبي، رئيسة أشغال البنية التحتية لخطوط الباصواي، أن تقدم الأشغال يسير بوتيرة طبيعية تحترم المواعيد المتفق عليها مع السلطات المحلية، حيث من المترقب أن يتم افتتاح خطوط الباصواي في منتصف سنة 2022 المقبلة.

تصوير ومونتاج: إبراهيم مساعد

وأشارت المسؤولة في شركة "كازا ترونسبور" إلى أن عملية تجهيز طريق الباصواي وتعبيدها انتهت في العديد من المناطق، حيث سيتم الانتقال في المراحل المقبلة لتجهيز المحطات ووضع الإنارة وشبابيك التذاكر.

وبخصوص تسبب الأشغال في عرقلة حركة السير في العديد من المحاور الرئيسية بالمدينة المتروبولية وتذمر المواطنين من طريقة سير هذه الأوراش، أجابت إلهام وعبي بأن الشركة التزمت منذ البداية بعدم التسبب في إغلاق المحاور الطرقية، وذلك باقتصار الأشغال على وسط الطريق وترك حيزين كافيين لمرور المركبات في كلا الجانبين، ملفتة إلى أنه في حال وقوع أي مشاكل من شأنها عرقلة السير، فإن الشركة وضعت رقما أخضرا للمواطنين من أجل الإبلاغ عن هذه المشاكل والتدخل لحلها.

هذا، وتشهد العاصمة الاقتصادية العديد من الأوراش والأشغال المتعلقة بقطاع النقل، إذ يتم العمل حاليا على تشييد خطين جديدين من الطرامواي بالإضافة لخطين آخرين للباصواي، لتتوفر بذلك مدينة الدار البيضاء في أفق سنة 2023 على شبكة متكاملة للنقل.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 17/10/2021 على الساعة 11:15