بالفيديو: العرض السياحي بجهة الشرق يتعزز بخط جوي بين وجدة ولشبونة

le360

في 05/07/2021 على الساعة 16:00

تعزز العرض السياحي بجهة الشرق، ابتداءً من نهاية الأسبوع المنصرم، بخط جوي جديد، سيربط بين مدينة وجدة والعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث وصلت أولى الرحلات لمطار وجدة أنجاد زوال السبت 3 يوليوز 2021.

وأعربت سائحة برتغالية تدعى كريسيتانا، في تصريح لـLe360، عن سعادتها البالغة بهذا الخط الجديد، مبينة أنها المرة الثانية التي تحل بمدينة وجدة للذهاب إلى السعيدية، متحدثة عن حبها للمغرب، مما يدفعها لزيارته كل مرة، كونه بلدا ينمو ويتطور باستمرار، وكذا لطيبوبة وكرم مواطنيه.

في المقابل، عبَّر عدد من المواطنين المغاربة القادمين على متن هذه الرحلة، في تصريحات متفرقة لـLe360، عن سعادتهم البالغة بهذا الخط الجوي الجديد، كونه منخفض التكلفة واختصر الكثير من الوقت لهم، معربين عن شكرهم لمسؤولي مطار وجدة أنجاد على الاستقبال الاحتفالي الذي خصص لهم، وكذا على تجند كل أطر المطار والسلطات الأمنية لخدمتهم وتسهيل عملية ولوجهم لأرض الوطن.

وأبرز محسن بنحدوش، مدير مطار وجدة أنجاد، في تصريح لـLe360، أن الخط الجديد سيبرمج بمعدل رحلتين أسبوعيتين، مؤكدا أن المحطة الجوية لوجدة تتوفر على مرافق ومصالح معترف بها دوليا، كشهادة الأمان الصحي، مضيفا أن أطر المطار وبتعاون مع جميع السلطات تؤمن مرورا سلسا لعملية مرحبا 2021، حيث لا يمكث المسافرون كثيرا داخل المطار، ويتمكنوا بالتالي من اللقاء والالتقاء بأحبابهم وذويهم.

بدوره، اعتبر يوسف الزاكي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة الشرق، في تصريح لميكروفون Le360، أن الخط الجديد طالما انتظره مهنيو السياحة بالجهة، نظرا للمكانة التي يحظى بها السائح البرتغالي، نتيجة العلاقة المتميزة بين بلدنا والبرتغال، مشيرا إلى أن القطاع السياحي الذي بدأ ينتعش بعد قرارات وتعليمات الملك محمد السادس، سيعرف قفزة نوعية بتدشين خط لشبونة وجدة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 05/07/2021 على الساعة 16:00