ممونو الحفلات يطالبون العثماني بتحديد تاريخ استئناف أنشطتهم

DR

في 20/05/2021 على الساعة 09:00

طالبت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، حكومة سعد الدين العثماني بـ«توضيح الرؤية» بما يسمح له باستئناف نشاطهم «وإخراج بروتوكول صحي يسمح بالعودة للعمل».

بلاغ للمكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، دعا إلى «توضيح الرؤية وذلك بتحديد تاريخ استئناف مزاولة النشاط لقطاع تموين الحفلات».

كما دعا المصدر ذاته إلى «التجاوب مع مطلب الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات المتعلق بالإعفاء والخصم الضريبي (الرسم المهني/ الخدمات الجماعية)».

كما طالب البلاغ الحكومة بـ«الإسراع بتطبيق الاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل بسبب الجائحة الذي يخص أشهر يناير فبراير مارس أبريل لسنة 2021».

في سياق متصل، أكد مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد-19، أن "المؤشرات الإيجابية التي يسجلها المغرب في الأيام الأخيرة تجعلنا نفكر في تخفيف حذر للإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا".

رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية ورئيس الفيدرالية الوطنية للصحة، أوضح في تصريح لـLe360، أن "المرحلة الأولى من التلقيح تكللت بالنجاح والدليل على ذلك هو أن المستشفيات لم تعد تستقبل أقسام إنعاشها حالات صعبة من المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة".

وتابع المتحدث أن المؤشرات الإيجابية المسجلة مؤخرا «تجعلنا نفكر في مباشرة تخفيف الاجراءات الاحترازية ولكن بحذر وبالإبقاء على الاحتياطات الوقائية والالتزام بالمسؤولية الفردية».

تحرير من طرف عبير
في 20/05/2021 على الساعة 09:00