بالفيديو: إحداث مركز للصناع التقليديين بفاس بمليار سنتيم

Le360

في 11/04/2021 على الساعة 10:00

صادقت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس في جمعيتها العامة العادية لشهر مارس، على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتهيئة وتجهيز مركز الاستقبال الخاص بالصناع التقليديين بالمدينة العتيقة لفاس بكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين درهم.

وفي تصريح لـLe360، قال عبد المالك بوطيين، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، أن الأمر يتعلق باتفاقية شراكة تجمع ما بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة فاس مكناس، ووكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، مشيرا إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم بناء وتجهيز مركز استقبال خاص بالصناع التقليديين بالمدينة العتيقة لفاس.

وأبرز بوطيين أن مركز الاستقبال الخاص بالصناع التقليديين بالمدينة العتيقة لفاس سيتم تشييده من طرف وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، فيما ستتولى غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس مهمة تجهيز وتسيير المركز المذكور.

وأوضح بوطيين أن مركز الاستقبال الخاص بالصناع التقليديين بالمدينة العتيقة الذي سيشيد بالقرب من ساحة للا يدونة يهدف إلى النهوض بظروف الصناع التقليديين من خلال توفير مكان لتسويق وتثمين المدينة العتيقة لفاس.

وأضاف بوطيين أن هذه الاتفاقية تهدف أيضا إلى تطوير قدرات الصناع التقليديين من خلال توفير فضاء مناسب لإستقبال صناع من داخل وخارج المغرب، بالإضافة إلى استقبال المصممين والمبدعين والمؤطرين من داخل وخارج المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الشراكة تنص على وضع وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس (صاحب المشروع المنتدب) عقارا تقدر مساحته بنحو 250 مترا مربعا، مكونا من بنايتين، رهن إشارة غرفة الصناعة التقليدية فاس مكناس بعد مصادقة المجلس الإداري للوكالة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/04/2021 على الساعة 10:00