بالفيديو: مهنيو المقاهي والمطاعم يكشفون سيناريوهات الاشتغال خلال رمضان

le360

في 17/03/2021 على الساعة 11:00

قال صغير بوگرين، رئيس الفيدرالية المغربية للمقاهي والمطعمة السريعة، إن 30 في المائة من المقاولات الصغرى العاملة في مجال المقاهي والمطعمة أغلقت أبوابها بالمغرب جراء تداعيات جائحة كورونا.

وخلال ندوة عقدت الثلاثاء 16 مارس 2021 بمدينة الدارالبيضاء، دعت كل من الفيدرالية المغربية للمقاهي والمطعمة السريعة والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب والكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة (دعت) حكومة سعد الدين العثماني وضع خارطة طريق تكشف الإجراءات والسبل التي سيتم من خلالها الاشتغال خلال شهر رمضان، مؤكدين أن قطاع المطعمة والمقاهي تضرر بـ"شكل كبير" نتيجة تداعيات التي خلفها فيروس كورونا.

ويطالب المهنيون بـ"وضع رؤية مستقبلية تهم القطاعات المتضررة"، مع تمكينهم من الاشتغال خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بتمديد ساعات العمل بساعتين بعد صلوات التراويح وسماح بتقديم وجبة الفطور أو خدمة التوصيل.

من جهته، اعتبر محمد الفن نائب رئيس الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، أنه "في حال اتجاه الحكومة نحو الإغلاق التام يجب إخبار المهنيين أسبوعين قبلا بهذا القرار وهنا يجب التفكير مواكبة المقاولات لتتمكن من صرف تعويضات الشغيلة"، مضيفا أنه "في حال السماح بالاشتغال خلال شهر رمضان نتمنى أن يسمح للمقاهي والمطاعم بالعمل ساعتين بعد صلاة العشاء".

تصوير ومونتاج: خديجة صبار 

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/03/2021 على الساعة 11:00