بالفيديو: تفاصيل جلسة تنصيب المدير العام الجديد لـCNSS

le360

في 15/02/2021 على الساعة 15:00

جرى تنصيب المدير العام الجديد لصندوق الضمان الاجتماعي حسن بوبريك، اليوم الاثنين 15 فبراير 2021، بمقر CNSS بالدار البيضاء، بحضور وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز.

وخلال جلسة التنصيب، قال وزير الشغل والإدماج المهني، إن "اختيار حسن بوبريك وتعيينه مديرا عاما لهذه المؤسسة الاستراتيجية نابع من كفاءته وخبرته ومساره المهني، عن جدارة واستحقاق لكونه حاصل على ديبلوم إحصائي اقتصادي من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس ولمساهمته خلال مساره المهني في تطوير السياسات العمومية في مجال الحماية الاجتماعية بالمغرب".

وعين وعين حسن بوبريك خلفا لعبد اللطيف مرتقي، الذي شغل هذا المنصب بالنيابة طيلة العامين الماضيين عقب مغادرة المدير السابق سعيد احميدوش، الذي عين في فبراير 2019 واليا بجهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف المسؤول الوزاري، أن تعيين بوبريك يأتي في "سياق وطني يتسم بإطلاق ثورة حقيقية غير مسبوقة في مجال الحماية الاجتماعية بفعل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، والمتضمنة في خطاباته بمناسبة عيد العرش المجيد وافتتاح البرلمان وكذا من خلال مصادقة المجلس الوزاري الأخير بتاريخ 11 فبراير 2021 على قانون-إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية. والذي يشكل اللبنة الأساسية والإطار المرجعي لتنفيذ الرؤية الملكية في مجال الحماية الاجتماعية وتحقيق الأهداف التي حددها جلالته في تعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة ابتداء من شهر يناير 2021 وعلى مدى السنوات الخمس المقبل".

من جهته، اعتبر المدير العام الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك، إن "التعيين يأتي في سياق خاص وهو ورش توسيع الحماية الاجتماعية، تحت قيادة الملك، وهو الورش الطموح الذي حدد رؤيته ومعالمه خطاب الملك بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية"، مؤكدا أن "تنزيل هذا الورش يتطلب تعبئة وانخراط الجميع"، مشددا أن "إنجاح ورش توسيع الحماية الاجتماعية هو من أولويات الصندوق من خلال الاستعداد لاستقبال ملايين المغاربة، وتوفير شروط الانخراط الجيدة، وتقديم خدمات في مستوى عالي".

يذكر أن بوبريك سبق وأن تقلد عدة مناصب آخرها رئيسا لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي منذ سنة 2016، وعضو باللجنة التنفيذية للهيئة الدولية لمراقبي التأمين. كما شغل منصب مدير للتأمينات والاحتياط الاجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية في الفترة ما بين 2011-2016. وتقلد عدة مسؤوليات بصندوق الإيداع والتدبير منها منصب متصرف مدير عام لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير (CDG Capital) ثم منصب الكاتب العام للصندوق، وفي ما بعد منصب المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير-تنمية (CDG Développement).

تصوير ومونتاج: سعبد بوشريط

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 15/02/2021 على الساعة 15:00