اكتشف أسعار تذاكر الحافلات الجديدة بالدار البيضاء

DR

في 06/02/2021 على الساعة 11:00

حددت مؤسسة التعاون بين جماعات الدارالبيضاء، الجمعة 5 فبراير 2021، أسعار التعريفة الجديدة لتذاكر حافلات "ألزا البيضاء" التي ستدخل حيز الخدمة في منتصف شهر فبراير الجاري.

ووفق المعطيات التي قدمتها مؤسسة التعاون، خلال الدورة العادية للمؤسسة، فقد تمت المصادقة على التعريفات الجديدة الخاصة بحافلات "ألزا" بناء على عدد الكيلومترات التي تفصل بين العمالات التي تربط بينها "الطوبيسات" الجديدة؛ إذ ستتراوح أسعار التذاكر بين 5 و8 دراهم.

وجرى تحديد ثمن التذكرة في 5 دراهم للرحلات التي تربط بين الجماعات التابعة ترابيا لمدينة الدارالبيضاء، في حين تم تحديد التسعيرة في 6 دراهم بالنسبة للعمالات التي تبعد عن بعضها البعض بأقل من ثلاثين كيلومترا، أما بالنسبة للأقاليم التي تبعد بـ30 كيلومترا وتتنقل إليها حافلات ألزا الجديدة فقد تم تحديد تسعيرة رحلاتها في 8 دراهم.

وفي هذا السياق، قال عزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، إنه سيتم البدء في المرحلة الأولى لانطلاق العمل بالحافلات الجديدة بـ 450 حافلة كدفعة أولى، على أن يصل هذا العدد إلى 700 حافلة جديدة في أفق شتنبر 2021.

بدوره، أكد سعيد رفيق، رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات، أن الانطلاقة الفعلية للحافلات الجديدة ستكون في الـ 15 من شهر فبراير الجراي، مشيرا إلى أن الحافلات التي ستتجول داخل الدار البيضاء ستحمل ترقيما من 1 إلى 200، فيما سيتم ترقيم الحافلات الخاصة بإقليم النواصر من 300 إلى 400، بينما حافلات خطوط إقليم مديونة ستحمل ترقيما من 500 إلى 600؛ فيما حافلات المحمدية سترقم بأرقام تبدأ من 700.

وعانت ساكنة مدينة الدار البيضاء كثيرا مع حافلات النقل الحضري المهترئة التي لا تستجيب لأدنى الشروط المطلوبة، حيث يترقبون بصبر كبير انطلاق العمل بالحافلات الجديدة ذات المواصفات الجيدة، والتي ستشرع في الجولان بشوارع العاصمة الاقتصادية منتصف الشهر الجاري.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 06/02/2021 على الساعة 11:00