بعثة تجارية إسبانية تزور المغرب لاستكشاف فرص الاستثمار

DR

في 19/08/2020 على الساعة 13:30

تقوم بعثة تجارية متعددة القطاعات من جهة كانتابريا (شمال إسبانيا) بزيارة للمغرب خلال الفترة ما بين 19 و23 أكتوبر المقبل بهدف استكشاف فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة واستشراف آفاق التعاون والشراكة في مختلف المجالات.

وأكدت الوزارة المكلفة بقضايا الابتكار والصناعة والنقل والتجارة بالحكومة المحلية لجهة كنتابريا أن هذه البعثة التجارية التي تنظم بمبادرة من شركة التنمية الجهوية ( سودركان) وغرفة التجارة بكانتابريا بهدف دعم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب وجهة كانتابريا واستكشاف الفرص المتاحة لتنويع وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون ستعرف مشاركة العديد من الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال وأرباب المقاولات بهذه الجهة التي تقع شمال إسبانيا .

وأوضح نفس المصدر أن هذه البعثة التجارية وهي الرابعة من نوعها التي يتم تنظيمها لفائدة المقاولات والشركات بجهة كانتابريا نحو المملكة سيشارك فيها ممثلو مختلف الشركات والمقاولات الإسبانية التي تنشط في العديد من القطاعات الحيوية خاصة في مجال التجهيزات الأساسية والتجارة وصناعة السيارات والطاقة وغيرها.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة عقد لقاءات مباشرة بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال من كانتابريا ونظرائهم المغاربة إلى جانب تنظيم أنشطة وأوراش للتعريف بالإمكانيات والمؤهلات التجارية والاقتصادية التي تتوفر عليها المملكة وكذا آليات تكثيف علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين .

وأشار المصدر إلى أن المغرب سجل زيادة مسترسلة في المجال التجاري على مدى السنوات العشر الماضية بفضل الإصلاحات والأوراش الكبرى التي تم تنفيذها والتي شملت مختلف القطاعات وكذا التخفيضات المتتالية في الرسوم الجمركية الناتجة عن تطبيق الاتفاقيات التجارية الثنائية والدولية .

وأضاف أن فرص التصدير المتاحة للشركات الإسبانية في اتجاه المغرب هي متنوعة وتهم مختلف القطاعات خاصة التجهيزات الأساسية ومعدات ومكونات صناعة السيارات والمعدات الزراعية وقطاع الأغذية والخدمات والسياحة والطاقات المتجددة ومواد البناء والنسيج واللوجستيك وغيرها.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 19/08/2020 على الساعة 13:30