بالفيديو: وكالات الأسفار بوجدة تستغيث بسبب أزمة كورونا

Le360

في 19/07/2020 على الساعة 14:00

تعيش وكالات الأسفار بوجدة في أزمة خانقة جراء تداعيات انتشار وباء كورونا بالبلاد وباقي دول العالم، حيث توقف نشاطها الاقتصادي بشكل تام، بعد إغلاق الدول لحدودها الدولية.

وأبرز ميمون عزوزي، صاحب وكالة أسفار، في تصريح لـle360، أن هذا القطاع كان يعيش أصلا قبل كورونا أزمة قوية، نتيجة المنافسة الشديدة وكذا التطور التكنولوجي الذي أصبح يتيح للزبون حجز تذكرته من هاتفه، دون اللجوء لخدمات وكلاء الأسفار، معتبرا أن انتشار جائحة "كوفيد-19" عمَّق من هذه الأزمة، جراء توقف حركة الطيران العالمي وتجمد النشاط السياحي في العالم.

ونوه ذات المتحدث بمبادرة الدولة في دعم الأجراء المتضررين من هذه الجائحة، مطالبا في السياق ذاته باستمرار منح هذا الدعم إلى غاية اتضاح الرؤية بالنسبة لوكالات الأسفار، خاصة بعد الفتح الاستثنائي للحدود الدولية، والذي انطلق يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020.

ودعا عزوزي السلطات الوصية على القطاع السياحي إلى إيلاء أهمية لأصحاب وكالات الأسفار، لكونهم يشغلون يد عاملة مهمة، سواء مباشرة أو غير مباشرة، مع منحهم امتيازات ضريبية تكون كفيلة بتجاوز تداعيات كورونا القوية، وممنيا النفس في أن تمر هذه الأزمة بأقل الأضرار.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 19/07/2020 على الساعة 14:00