تاجموعتي: الاستراتيجية الوطنية حول العقار في مراحلها النهائية

Le360

في 15/07/2020 على الساعة 15:11

قدم كريم تاجموعتي، المنسق الوطني لإعداد وتنزيل استراتيجية وطنية شمولية حول العقار، يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020، تقريرا مرحليا حول وضعية تقدم أشغال هذه الاستراتيجية، أمام اللجنة الوزارية الدائمة للسياسة العقارية.

ووفق ما علم Le360 من مصادر من الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، فإن كريم تاجموعتي، أشرف على تشخيص شامل للوضعية الراهنة وتنظيم عدة ورشات عمل لما يفوق 15 شهرا تقريبا، من أجل إعداد هذه الإستراتيجية التي توجد الآن في مراحلها النهائية.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى موافقته السامية بتعيين كريم تاجموعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، كمنسق وطني لإعداد وتنزيل استراتيجية وطنية شمولية حول العقار.

ويأتي هذا التعيين، وفق المصادر ذاتها، تنزيلا لمضامين الرسالة الملكية السامية التي وجهها الملك إلى المشاركين في المناظرة الأخيرة حول العقار، والتي دعا من خلالها إلى اعتماد استراتيجية وطنية شمولية وواضحة المعالم، وتنزيلها في شكل مخططات عمل.

حيث أكد الملك، في الرسالة ذاتها، على أهمية هذه الاستراتيجية ودورها في الرفع من مردودية ونجاعة السياسة العقارية للدولة كـرافعة أساسية للتنمية المستدامة.

وأوضحت المصادر أنه قد تم إشراك جميع الفرقاء المعنيين من وزارات ومؤسسات عمومية ومهنيين وخبراء في المجال العقاري.

تحرير من طرف Le360
في 15/07/2020 على الساعة 15:11