بالفيديو: شواطئ مير اللفت تغري السياح المغاربة والأجانب

Le360

في 07/07/2020 على الساعة 10:21

مع ارتفاع درجة الحرارة، يتقاطر على شواطئ مير اللفت بإقليم سيدي إفني، عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب، لعوامل كثيرة لخّصها عدد من الزوار، في تصريحات متفرقة، في نظافتها وشساعتها وجماليتها التي تسر الناظرين.

وتعد المنطقة السياحية فتايسا، بجماعة مير اللفت، من الشواطئ التي تعرف إقبالا كبيرا خلال كل فترة فصل صيف، للجمالية التي تتميز بها ونقاء مياه بحرها وجودتها العالية، فضلا عن طيبة الساكنة المحلية وتعاملها الراقي مع بعضها البعض وأيضا مع الزوار سواء المغاربة أو الأجانب.

ويفتقد الشاطئ المذكور، وفقا لتصريحات مجموعة من المواطنين التي استقاها مراسل le360 بعين المكان، للمرافق الصحية والمواكبة المستمرة من طرف الجماعة الترابية التابع لها، ما جعل عددا منهم يطالب بالاهتمام بالمنطقة نظرا لما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية، من شأنها أن تعود بالنفع على الساكنة المحلية اقتصاديا واجتماعيا.

جدير بالذكر أن منطقة مير اللفت تتوسط تقريبا مدينتيْ سيدي إفني وتزنيت، وتعتبر من المناطق الرطبة بالمغرب إذ لا تتجاوز فيها الحرارة القصوى في معظم الفصول، 24 درجة ولا تقل عن 12، مع رياح باردة على طول السنة، كما تتوفر على مجموعة من البحار المطلة على المحيط الأطلسي منها، فتايسا، الشيخ سيدي محمد بن عبد الله، دو تركا، أفتاس.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/07/2020 على الساعة 10:21