بالفيديو: الحياة تعود لشاطئ إمسوان بعد رفع الحجر الصحي

Le360

في 21/06/2020 على الساعة 13:03

بدأت الحياة تعود تدريجيا إلى منطقة إمسوان البعيدة عن مدينة أكادير بنحو 90 كيلومترا، بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، الذي فرضته السلطات العمومية بعموم التراب الوطني، لتفادي انتشار فيروس كورونا.

الجوهرة التي كانت تستقطب حتى وقت قريب، آلاف السياح المغاربة والأجانب سنويا، بهدوئها وروعة مناظرها الطبيعية وطيبوبة ساكنتها، تتوق اليوم لاستقبالهم بنفس جديد بعد أزمة كورونا، في وقت تواصل فيه السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمنطقة مراقبة الشاطئ لمنع أي تسلل أو تجمع يخرق حالة الطوارئ الصحية.

وفي تصريح لـle360، قال عدد من الزوار، إن الرفع التدريجي لحالة الطوارئ الصحية بالمملكة، دفعهم إلى زيارة شاطئ إمسوان المعروف بمؤهلاته السياحية بما فيها جودة الخدمات المقدمة لفائدة الزوار سواء كانوا مغاربة أو أجانب، مؤكدين التزامهم بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية، في ما يتعلق بارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان، فضلا عن الامتناع من ولوج رمال الشاطئ أو ممارسة السباحة.

وأعرب سكان المنطقة عن فرحتهم بتخفيف إجراءات الحجر الصحي، خصوصا وأن العجلة الاقتصادية بهذا المعلم السياحي توقفت منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، نتيجة إغلاق الحدود مع دول العالم ووقف السياحة الداخلية أيضا وغيرها من التدابير الاحتياطية التي تم اتخاذها لتفادي انتشار الجائحة التي سجلت، أمس الجمعة، 539 حالة مؤكدة، كأعلى حصيلة لها بالمغرب منذ ظهور أول حالة.

وفضل عدد من الزوار الاستمتاع بأجواء البحر عن بعد واقتناء المأكولات والمشروبات من المطاعم والمقاهي التي تعمل بنظام التوصيل المنزلي، كمساهمة منها في خلق انتعاشة اقتصادية بالمنطقة، في انتظار أن تعود الحياة إلى طبيعتها مستقبلا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/06/2020 على الساعة 13:03