مصنع "كابلاج" بطنجة يتحول إلى بؤرة لفيروس كورونا

وحدات صناعية تحولت إلى بؤر لفيروس كورونا

وحدات صناعية تحولت إلى بؤر لفيروس كورونا . DR

في 23/05/2020 على الساعة 11:00

عاشت السلطات المحلية بمدينة طنجة ليلة استثنائية، أمس الجمعة، بعد هدوء نسبي استمر زهاء أسبوع كامل، وذلك إثر الإعلان رسميا من طرف المسؤولين بالمدينة عن تسجيل إصابة 12 عاملا بفيروس كورونا.

 وبحسب المعطيات التي توصل بها LE360 فان الحالات المسجلة ليلة أمس، تعود لنحو 12 عاملا بمصنع "ديلفي- ابتيف" بالمنطقة الصناعية الحرة كزناية بمدينة طنجة، الى جانب حالات أخرى سجلت بوسط المدينة.

الطاقم الطبي والإداري بمستشفى ذوق طوفار استقبل جميع حالات عمال الشركة التي أعلن في السابق إثر التحاليل المخبرية التي أجريت لهم عن إصابة خمسة أشخاص منهم قبل أن يرتفع العدد الى 12 حالة ويجري نقلهم وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الى المستشفى عبر نحو أربع سيارات اسعاف مجهزة تابعة لجهاز الوقاية المدنية.

وبحسب المعطيات الحصرية المتوصل بها، فقد جرى نقل 12 عاملا الى المستشفى مباشرة من منازلهم بعدد من أحياء طنجة، ومن بين هؤلاء سيدة تشتغل هي الأخرى بالمصنع المتخصص في أسلاك الكهرباء الخاصة بالسيارات.

العملية وبحسب مصادرنا، استنفرت أيضا الطاقم الطبي والتمريضي بمستشفى دوق طوفار بسوق البقر بطنجة، حيث جرى تجهيز العديد من الأسرة لاستقبال العمال المصابين بالفيروس، والذين لا تظهر أي أعراض خاصة بالمرض لديهم حيث سيخضعون لبرتوكول العلاج الموصى به من قبل وزارة الصحة الى جانب العمال المخالطين لزملائهم في المعمل.

في سياق متصل، بلغ مجموع الحالات المصابة بفيروس كورونا اليوم الجمعة بطنجة، وحتى حدود منتصف الليل 15 حالة إصابة، 12 إصابة تخص عمال ديلفي، وحالة واحدة حرجة نقلت الى قسم المستعجلات بمستشفى محمد السادس بطنجة، الى جانب حالتين نقلتا إلى مستشفى محمد الخامس إحداها ما تزال غير مؤكدة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/05/2020 على الساعة 11:00