بالفيديو: اكتشف المخزن الضخم الخاص بأدوية علاج كورونا بالمغرب

DR

في 09/05/2020 على الساعة 19:00

تتوفر وزارة الصحة على مخزون كبير من الأدوية الخاصة بعلاج Covid-19. قام LE360 بزيارة حصرية للصيدلية المركزية حيث يتم تخزين الأدوية والمعدات المتعلقة بكوفيد 19.

قررت الحكومة المغربية من أجل مواجهة جائحة كورونا، أن تتكفل بجميع تكاليف علاج المرضى الذين ثبتت إصابتهم بـفيروس Covid-19.

ويقول الدكتور أديب مراد، مسؤول صيدلاني: " تتوفر خدمة إدارة الأدوية، المتواجدة ببرشيد على مخزون كاف من الأدوية لتلبية احتياجات المستشفيات".

وأضاف: " قامت شركات الأدوية الموجودة في المغرب بتزويد الصيدليةالمركزية بوزارة الصحة بمخزون ضخم من الكلوروكين، وهيدروكسي كلوروكين، وأزيثروميسين ولوبينافير. وكذلك جميع الأدوية اللازمة للبروتوكول العلاجي، الذي تم اعتماده بعد التشاور مع اللجنة الفنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومكافة الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحادة".

وحسب نفس المتحدث، فمن المتوقع تسليم شحنات جديدة من الأدوية، خلال الأيام المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل وزارة الصحة تقديم مستلزمات الفحص (للوصول إلى ما يقارب 4000 اختبار يوميا)، بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية للأطفم الطبية(أقنعة FFP2، النظارات ، ومعقمات الأيدي)".

وأكد الدكتور أديب مراد، أنه تم توزيع حوالي 150 دواء من مختلف الفئات العلاجية (منتجات الإنعاش ، مضادات التخثر، الفيتامينات) على جميع مديريات الصحة الإقليمية والمستشفيات الجامعية بالمملكة.

وأردف في ختام تصريحه: " دعنا نضيف أن معدات الحماية الشخصية، التي كان يتم استيرادها من الاتحاد الأوروبي، أصبحت تصنع محليا من قبل الشركات المغربية".

 تصوير ووضيب: سعد الزوهري

تحرير من طرف Le360
في 09/05/2020 على الساعة 19:00