البيضاء. إحداث مستشفى ميداني لاستقبال مرضى كورونا

DR

في 05/04/2020 على الساعة 18:00

أعلنت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء -سطات عن إحداث مستشفى ميداني مجهز بأحدث المعدات الطبية لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد، وذلك لتعزيز الطاقة الاستيعابية لمستشفيات المملكة.

المستشفى الذي يُجرى تشييده بغلاف مالي يقدر بـ45 مليون درهم، بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، سينجز خلال أسبوعين بشراكة بين السلطات المحلية ومجلس جهة الدار البيضاء -سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة، ستكون مساحته 20.000 متر مربع، وسيحتضن حوالي 700 سرير.

وسيجرى تقسيم المساحة الكلية للمستشفى إلى أربع فضاءات كبرى على شكل أروقة منفصلة، وسيكون لكل فضاء طاقمه الطبي، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها، وفق ما ورد في بلاغ مشترك بين جهة الدار البيضاء -سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء.

وحسب نفس المصدر، فإن هذا المستشفى المؤقت يحتوي على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية كما سيجرى وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربعة.

ويشمل المشروع أيضا، يضيف البلاغ، تهيء ساحة موقف السيارات خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية وقاعات الاستراحة ومكاتب الأطباء إضافة إلى مراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية بالإضافة إلى تخصيص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية المشتغلة هناك.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 05/04/2020 على الساعة 18:00