انخفاض أسعار الخضر والدواجن في الأسواق المغربية

DR

في 03/04/2020 على الساعة 08:30

كشفت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن أسعار جل المواد الغذائية، خاصة الخضر والفواكه والدجاج الحي، عرفت منحى تنازلي خلال الأسبوع الحالي مقارنة مع الأسبوع المنصرم.

وعقدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، بمقر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة-قطاع الشؤون العامة والحكامة، اجتماعا، الخميس 2 أبريل 2020، من أجل الوقوف على وضعية التموين ومستوى أسعار المواد الأساسية في الأسواق الوطنية وحصيلة تدخلات لجن المراقبة.

وأكد بلاغ للجنة المذكورة، أن «أسعار جل المواد، خاصة الخضر والفواكه والدجاج الحي، عرفت منحى تنازلي خلال الأسبوع الحالي مقارنة مع الأسبوع المنصرم. بحيث انخفضت أسعار الطماطم بـ9 في المائة والبصل الأخضر بـ8 في المائة والجزر والبطاطس بـ5 في المائة والبصل اليابس بـ2 في المائة والدجاج الحي بـ8 في المائة».

كما سجلت اللجنة استقرار أسعار القطاني في نفس مستوياتها للأسبوع الفارط، فيما تشير المعطيات التي تم عرضها من طرف المصالح المختصة التابعة لجميع القطاعات الوزارية المعنية بالتموين والأسعار والمراقبة، أن وضعية تموين الأسواق عادية ومزودة بكل المواد الأساسية. 

وفي ما يخص تموين السوق بغاز البوطان، وقفت اللجنة على عودة التوزيع إلى حالته العادية.

تحرير من طرف عبير
في 03/04/2020 على الساعة 08:30