بالفيديو: فيروس كورونا يبعثر أسعار الخضر والفواكه بأكادير

Le360

في 26/03/2020 على الساعة 09:37

تباينت ردود أفعال المواطنين حول أسعار الخضر والفواكه، بسوق الأحد بأكادير، بين مشتكٍ من ارتفاعها وآخر يراها مناسبة، فيما أكد بائعوها، أنها متوازنة إلى حد كبير، رُغم الأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.

وأوضح عدد من التجار في تصريحات مختلفة لـle360، أن الأسعار تبقى معقولة وفي متناول الجميع، مؤكدين أن جميع أنواع الخضر والفواكه متوفرة في المركب التجاري سوق الأحد على غرار باقي أسواق المملكة، داعين المتبضعين إلى اقتناء الكميات المطلوبة بشكل معقلن وعدم التهافت عليها بداعي حالة الطوارئ الصحية الذي أعلنت عنها وزارة الداخلية، لتفادي تفشي "كوفيد-19".

وأعرب مجموعة من زوار أكبر مركب تجاري بإفريقيا، في تصريحات لـle360، أن الأسعار المتداولة حاليا بالسوق تبقى عادية ومناسبة مع القدرة الشرائية للمواطنين، فيما اشتكى آخرون من ارتفاعها خصوصا أمام استمرار أزمة كورونا وتوقف عجلة الاقتصاد الوطني وتعطيل عدد من الشركات والمقاولات والمهن الأخرى لعملها بشكل مؤقت، بسبب تداعيات هذا الوباء العالمي.

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول بسوق الأحد لمراسل le360، إن الجهات المختصة تواضب على مراقبة الأسعار بشكل مستمر لضمان توازنها وعدم تجاوز القواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الأثمنة تبقى حتى الآن منطقية ولا تدعو للقلق.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/03/2020 على الساعة 09:37