مجلس جهة الشرق يصادق على إحداث 5 مستشفيات

DR

في 03/03/2020 على الساعة 08:30

صادق مجلس جهة الشرق، خلال أشغال الدورة العادية لشهر مارس، التي انعقدت بمقر المجلس بوجدة صباح أمس الاثنين، بالإجماع، على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال، والبالغ عددها 18 نقطة.

ومن أهم النقاط، إنشاء 5 مستشفيات على مستوى تراب الجهة، وإحداث مشاريع استثمارية تروم توفير مناصب الشغل للعاطلين عن العمل، فضلا عن التقليص من الفوارق المجالية، وربط الجماعات القروية بالماء والكهرباء، والمصادقة على برمجة فائض المجلس.

وأبرز عبد النبي بعوي، رئيس المجلس، في تصريح صحفي، أن إنشاء 5 مستشفيات على مستوى تراب الجهة جاء بشراكة مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن الهدف يأتي في إطار تعزيز العرض الصحي، حيث تم رفع توصيات من مجلس الجهة إلى وزارة الصحة، من أجل توفير الموارد البشرية والتجهيزات الطبية بهذه المستشفيات، بغية استفادة المواطنين من الخدمات الصحية.

وبين ذات المتحدث أن أعضاء المجلس طالبوا خلال أشغال الدورة، التي حضرها والي جهة الشرق معاذ الجامعي، بالتعجيل بفتح أبواب كل من المستشفى الإقليمي بالدريوش ومدينة زايو، وذلك لاستفادة المواطنين من الخدمات الصحية، مضيفا أن هذا مطلب ساكنة إقليمي الناظور والدريوش.

وعرفت الدورة المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلق باقتناء الوعاء العقاري وبناء وتجهيز المستشفى الإقليمي الجديد بإقليم بركان، وإحداث مستشفى إقليمي بفكيك في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية جهة الشرق ووزارة الصحة، إضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء المركز الاستشفائي الإقليمي لتاوريرت، ومشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة وولاية جهة الشرق، بشأن بناء المركز الاستشفائي الجديد بوجدة، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة الشرق وجمعية أصدقاء مصلحة جراحة المسالك البولية.

وفي موضوع آخر، تمت المصادقة على مشروع اتفاقيتين ترومان توفير مناصب الشغل، وإحداث مشاريع تساهم في توفير أزيد من 1300 منصب شغل، في كل مدينة وجدة وتاوريرت.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 03/03/2020 على الساعة 08:30