بالصور: بعد إغلاق معابر سبتة.. شركة "إيكيا" تفتتح متجرا بمدينة مارتيل

DR

في 29/02/2020 على الساعة 12:49

جرى التوقيع، أمس بمقر المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، على اتفاقية بين المجموعة السويدية العملاقة "إيكيا" ومسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل الترخيص لـ"إيكيا" بإنشاء متجر لها بمدينة مارتيل، وذلك في إطار خلق بديل اقتصادي بمنطقة الشمال والقضاء على الموسمية التي تشهدها المنطقة.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر المحلية، فإن هذا المشروع الضخم الذي سيقام على مساحة تقدر بـ4 هكتارات، سيتم تشييده بالقرب من منطقة مهن ترحيل الخدمات "تطوان شور"، وسيعمل على توفير أكثر من 1500 منصب شغل، في حين ستستغرق مدة الأشغال بهذا المشروع حوالي عام ونصف من بدأ الأشغال.

© Copyright : DR

ويأتي التوقيع على هذا المشروع، بعد أسابيع قليلة فقط من إغلاق المعابر الحدودية مع مدينتي سبتة ومليلية السليبتين (طاراخال 1و2)، حيث سيتم افتتاح العديد من المشاريع الأخرى ذات الطابع الاقتصادي في منطقة تجارية كبرى سيتم إنشاؤها بالقرب من مدينة تطوان، في إطار برنامج التنمية الاقتصادية لعمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان.

من جهتها، كانت شركة "إيكيا" السويدية المختصة في بيع الأثاث قد نشرت بلاغا، بحر هذا الأسبوع، توضح فيه أنها وبعد أربع سنوات من افتتاح أول مشروع لها في المغرب بمنطقة زناتة، قررت التوسع عبر إنشاء متاجر أخرى في ربوع المملكة، مشيرة إلى أنها ستعلن قريبا عن مكان وموعد إطلاق المشاريع الجديدة.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 29/02/2020 على الساعة 12:49