بالفيديو: متجر بالعيون الشرقية يقدم منتجاته بالمجان

DR

في 23/02/2020 على الساعة 08:30

منذ عام، افتتح بمدينة العيون الشرقية بإقليم تاوريرت، متجر تضامني فريد من نوعه، حيث يمنح منتجاته مجانا لفائدة النساء والأطفال والرضع، وحاجياتهم من ملابس وحليب وحفاظات.. في هذا الربورتاج نتعرف عن قرب عن هاته المبادرة الفريدة.

فكرة إنشاء هذا المتجر التضامني الأول من نوعه على الصعيد الوطني، الذي يعرض بالمجان محتويات للنساء والأطفال والرضع وحاجياتهم من ملابس وحليب وحفاظات بالمجان، تعود وفق نوال الصوتي، رئيسة تعاونية الياقوتة، لموفد le360، إلى الظروف الاجتماعية القاسية للنساء في هاته المنطقة.

وأوضحت المتحدثة أن هذه المبادرة حلم تحقق بتظافر جهود مشتركة مع جمعية "إيفا" بفرنسا، وجمعية الياقوتة التي ترأسها، وثمرة عمل شاق سهرت عليه رئيسة "إيفا" شقيقتها أسماء، وذلك لأجل النهوض بأوضاع المرأة ورضيعها، عن طريق حملات توعوية وصحية، وكذلك مرافقتها والوقوف معها حتى تستطيع أن تربي أجيال الغد.

وأضافت رئيسة تعاونية الياقوتة أن المتجر التضامني هو لبنة من مشروع اجتماعي كبير، للمساهمة في تحسين وضعية المرأة والطفل، حيث يصبو إلى مساعدة النساء في أصعب مراحل حياتهن، ألا وهي مرحلة الحمل والولادة وما يترتب عنها، مبينة أنه يمكن للنساء اقتناء كل ما يلزمهن من الولادة وحتى سنتين بعدها.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 23/02/2020 على الساعة 08:30