بالفيديو: بعد تدشينها من طرف الملك.. إقبال كبير على منصة الشباب أركانة

Le360

في 22/02/2020 على الساعة 21:00

تشهد منصة الشباب أركانة بآيت ملول التي دشنها الملك محمد السادس، الأسبوع الماضي، إقبالا كبيرا للشباب الحاملين لأفكار مشاريع المدرة للدخل في قطاعات مختلفة، ويجدون في استقبالهم أطرا ذات كفاءة عالية لتوجيههم وترشيدهم ومواكبتهم قبل وأثناء وبعد انجاز مشاريعهم الاقتصادية.

وعاين موفد le360 إلى عين المكان، الإقبال الكبير للشباب على هذه المنصة قادمين من مختلف مناطق جهة سوس ماسة، بهدف تقديم مشاريعهم وأهدافها والاستماع إلى نصائح أطر هذا المرفق الموضوعين رهن إشارتهم على مدى أيام الأسبوع.

العشرات من الراغبين في الاستفادة من هذه المنصة التي تدخل ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أكدوا في تصريحات مختلفة لـle360، أن تدشين الملك لهذا الفضاء الشبابي سيساعدهم لا محالة في إنجاز مشاريعهم وإنشاء مقاولاتهم على أرض الواقع بعد أن كانت حلما يراودهم منذ الصغر، مشددين على ضرورة مواكبتهم لتحقيق ذلك.

وفي تصريح لـle360، قال أحمد عديدي، رئيس مصلحة التواصل بمنصة الشباب آيت ملول، إن المرفق الذي يندرج في إطار تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، يتوفر على مجموعة من المرافق، على رأسها فضاء الاستقبال حيث يتم الاستماع إليهم وتسجيل أسمائهم وتوجيههم ثم بعد ذلك يتوجهون لفضاء مقاولتي أو التشغيل.

المرفقين مرتبطين بـ3 ورشات أساسية، يضيف عديدي، من خلالها يتم تكوين الشباب ومساعدتهم على إنشاء مقاولاتهم، إضافة إلى قاعتين، الأولى وسائطية وتتوفر على أحدث التقنيات فيما يتعلق بالشبكة العنكبوتية وكتب جد قيمة والثانية خاصة بالمحاضرات.

وأشار المتحدث إلى أنه إضافة إلى الفضاءات المذكورة فالمنصة تحتضن أيضا ملعبا بالعشب الاصطناعي لكرة القدم وقاعة للرياضة، علاوة على مقصف وساحة مجهزة للراحة والترفيه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/02/2020 على الساعة 21:00